السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

التشكيل الرسمي لمباراة ويلز ضد إيران في كأس العالم 2022

الجمعة 25/نوفمبر/2022 - 11:27 ص
منتخب ويلز
منتخب ويلز

أعلن كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب إيران، التشكيلة الأساسية التي سيخوض على أثرها مباراة ويلز التي تنطلق بعد قليل بملعب "أحمد بن علي"، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات في بطولة كأس العالم 2022 المقامة حالياً في قطر.

 

التشكيل الرسمي لمباراة ويلز ضد إيران في كأس العالم 2022

 

وجاء تشكيل منتخب إيران في مباراة اليوم كالتالي، حراسة المرمى: حسين الحسيني، خط الدفاع: حج صافي إحسان - ميلاد محمدي - مرتضى بوراليجانجي - ماجد حسيني، خط الوسط: علي جوليزاده - أحمد نور الله - سعيد عزة الله - رامين رضيان، خط الهجوم: مهدي طارمي - سردار أزمون.


في حين جاء تشكيل ويلز كالتالي: حراسة المرمى: هينيسي واين، خط الدفاع: بين ديفيز - كريس ميفام - جو رودن، خط الوسط: نيكو ويليامز - هاري ويلسون - آرون رامسي - كونر روبرتس - إيثان أمبادو، خط الهجوم: جاريث بيل - كييفير مور.

 

مواجهة بانتصار يضمن للمنتصر منهما مواصلة المنافسة على إحدى ورقتي التأهل عن المجموعة إلى الدور التالي ثمن النهائي في ظل بقاء مواجهة واحدة بعد ذلك لكل منهما.
 

وتعد المواجهة المرتقبة بين المنتخبين، الفرصة الأخيرة للمنتخب الإيراني في حسابات التأهل، إذ لابد من فوزه حتى يظل ضمن المنافسة، ذلك أن خسارته الثانية توالياً تعني توديعه للمنافسات رسمياً، فيما هي الفرصة قبل الأخيرة لمنتخب ويلز الذي سيسعى لتحقيق الفوز ورفع رصيده لأربع نقاط قبل خوضه مواجهته الأخيرة الحاسمة أمام منتخب إنجلترا.


 

ويملك كل منتخب مجموعة من اللاعبين الذين يمكن لهم صناعة الفارق خلال هذه المواجهة يتقدمهم غاريث بيل هداف وقائد منتخب ويلز الذي سجل في آخر مواجهة هدف التعادل من ركلة جزاء بمرمى منتخب أمريكا، ويبرز أيضاً في المنتخب الإيراني هدافه مهدي تارمي الذي نجح في تسجيل هدفين بالمواجهة الأخيرة بمرمى منتخب إنجلترا.

 

وتجدر الإشارة إلى أن المنتخبين لم يلتقيا من قبل في كأس العالم، وجمعتهما فقط مواجهة ودية في العام 1978 وانتهت لمصلحة منتخب ويلز بهدف نظيف.