الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب إنجلترا يسعى لمواصلة تألقه في كأس العالم ضد الولايات المتحدة

الجمعة 25/نوفمبر/2022 - 10:15 ص
منتخب إنجلترا
منتخب إنجلترا

يلتقي منتخب إنجلترا مع الولايات المتحدة، في التاسعة مساء اليوم الجمعة، بملعب "البيت"، وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات في بطولة كأس العالم 2022 في قطر.

 

منتخب إنجلترا يسعى لمواصلة تألقه في كأس العالم ضد الولايات المتحدة

 

ويدخل منتخب إنجلترا  مباراة اليوم متصدراً المجموعة برصيد 3 نقاط بعد فوزه الكبير في الجولة الأولى على منتخب ايران بستة اهداف لهدفين ، حيث يسعى لتحقيق فوزه الثاني تواليا لضمان تأهله الى دور الـ 16 ومواصلة رحلة بحثه عن لقبه الثاني بعد الاول عام 1966 .

 

وتعد مباراة اليوم فرصة لتأكيد التأهل بالنسبة للمنتخب الإنجليزي من خلال واقع حسابات المجموعة التي ينهي مشواره فيها بلقاء منتخب ويلز يوم 29 من الشهر الجاري.

 

ويعتمد منتخب إنجلترا في كأس العالم على مجموعة من اللاعبين المميزين بقيادة هاري كين، وهاري ماجواير، ورحيم ستيرلينج، وبوكايو ساكا، وماركوس راشفورد، وهو الجيل نفسه الذي نافس بقوة في النسخة الماضية من المونديال في روسيا وحقق المركز الرابع.

 

في المقابل سيبحث المنتخب الأمريكي على تحقيق الفوز الأول له في البطولة بعد تعادله بهدف لمثله في مباراته الأولى أمام منتخب ويلز، والفوز اليوم يمنحه النقطة الرابعة التي تقوي من حظوظه في المنافسة على خطف بطاقة التأهل الى الدور الثاني.

 

وسيسعى المنتخب الأمريكي الحاصل على المركز الثالث في أولى بطولات كأس العالم بالأوروجواي عام 1930، والمتأهل إلى الدور ربع النهائي في مونديال كوريا الجنوبية واليابان 2002 ، إلى تحقيق فوز يعزز أماله في معادلة إنجاز التأهل للدور نصف النهائي الذي مر عليه 92 عاما.

 

واختار الاتحاد الأمريكي لكرة القدم فندق كمبينسكي اللؤلؤة، مقراً لإقامة المنتخب خلال مونديال قطر، ومنذ وصوله الى قطر يخوض تدريباته على ملعب نادي الغرافة الرياضي. ويظهر منتخب أمريكا في نهائيات كأس العالم للمرة الحادية عشرة.