الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ويلز تواجه إيران في لقاء البحث عن الإنتصار الأول بكأس العالم 2022

الجمعة 25/نوفمبر/2022 - 09:17 ص
جاريث بيل نجم منتخب
جاريث بيل نجم منتخب ويلز

 يسعى منتخب إيران إلى الإبقاء على حظوظه في التأهل إلى الدور الثاني من بطولة كأس العالم 2022 المقامة حالياً في قطر، عندما يلتقي مع ويلز في الثانية عشر ظهر اليوم الجمعة، وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات.

 

ويلز تواجه إيران في لقاء البحث عن الإنتصار الأول بكأس العالم 2022

 

وكان المنتخبان قد أخفقا في تحقيق الفوز في الجولة الأولى، إذ تعادل منتخب ويلز بهدف لمثله أمام نظيره الأمريكي، فيما خسر منتخب إيران أمام منافسه الإنجليزي بستة أهداف مقابل هدفين، وبالتالي فكل منهما في أشد الحاجة لنقاط المواجهة الثلاث كاملة لتحسين وضعه، والبقاء ضمن المنافسة في المجموعة الثانية التي تصدرها بعد الجولة الأولى منتخب إنجلترا بثلاث نقاط وبستة أهداف وعليه هدفان، ويأتي منتخبا أمريكا وويلز في المركزين الثاني والثالث بذات الرصيد نقطة واحدة وهدف واحد، ثم منتخب إيران في المركز الرابع الأخير دون نقاط وبهدفين له وستة أهداف عليه.

 

ويطمح منتخبا إيران وويلز في الخروج من المواجهة بانتصار يضمن للمنتصر منهما مواصلة المنافسة على إحدى ورقتي التأهل عن المجموعة إلى الدور التالي ثمن النهائي في ظل بقاء مواجهة واحدة بعد ذلك لكل منهما.

 

وتعد المواجهة المرتقبة بين المنتخبين، الفرصة الأخيرة للمنتخب الإيراني في حسابات التأهل، إذ لابد من فوزه حتى يظل ضمن المنافسة، ذلك أن خسارته الثانية توالياً تعني توديعه للمنافسات رسمياً، فيما هي الفرصة قبل الأخيرة لمنتخب ويلز الذي سيسعى لتحقيق الفوز ورفع رصيده لأربع نقاط قبل خوضه مواجهته الأخيرة الحاسمة أمام منتخب إنجلترا.

 

ويملك كل منتخب مجموعة من اللاعبين الذين يمكن لهم صناعة الفارق خلال هذه المواجهة يتقدمهم غاريث بيل هداف وقائد منتخب ويلز الذي سجل في آخر مواجهة هدف التعادل من ركلة جزاء بمرمى منتخب أمريكا، ويبرز أيضاً في المنتخب الإيراني هدافه مهدي تارمي الذي نجح في تسجيل هدفين بالمواجهة الأخيرة بمرمى منتخب إنجلترا.

 

وتجدر الإشارة إلى أن المنتخبين لم يلتقيا من قبل في كأس العالم، وجمعتهما فقط مواجهة ودية في العام 1978 وانتهت لمصلحة منتخب ويلز بهدف نظيف.