الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب هولندا يطمح للفوز على الإكوادور في كأس العالم 2022 اليوم

الجمعة 25/نوفمبر/2022 - 09:12 ص
منتخب هولندا
منتخب هولندا

يحتضن ملعب "خليفة" الدولي، في السادسة مساء اليوم الجمعة، المباراة المرتقبة التي تجمع بين منتخبي هولندا والإكوادور، وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات في بطولة كأس العالم 2022 المقامة حالياً في قطر.

 

منتخب هولندا يطمح للفوز على الإكوادور في كأس العالم 2022 اليوم

 

وحقق منتخب هولندا الفوز في اولى مبارياته على حساب السنغال بهدفين دون رد كما تغلبت الاكوادور على منتخب قطر بذات النتيجة .

 

ويتطلع منتخب هولندا، وصيف بطل العالم ثلاث مرات سابقة والذي غاب عن نسخة روسيا 2018، لمواصلة تألقه وتحقيق ثاني انتصاراته لضمان التأهل الى الدور الثاني .

 

ويعول منتخب هولندا في مباراة اليوم على عدد من النجوم المتميزين في مختلف الخطوط، يتقدمهم فيرجيل فان دايك، مدافع ليفربول الإنجليزي، وممفيس ديباي وفرينكي دي يونج، ثنائي فريق برشلونة الإسباني، ودالي بليند وستيفن بيرجيوس، ثنائي أياكس أمستردام الهولندي، وستيفان دي فراي، نجم إنتر الإيطالي.

 

وسبق للمدرب لويس فان جال، قيادة منتخب هولندا وحصل معه على المركز الثالث في مونديال البرازيل 2014.

 

في المقابل، يسعى منتخب الاكوادور بدوره لمواصلة انتصاراته في المونديال ويواصل المنتخب بقيادة مديره الفني غوستافو ألفارو، تدريباته على ملعب نادي مسيمير، استعدادا لمواجهة هولندا .

 

ويتمتع منتخب الاكوادور بكوكبة من النجوم أبرزهم إينر فالنسيا، الذي احرز هدفي الفوز على قطر في الجولة الاولى وأصبح أفضل هداف في تاريخ مشاركات الإكوادور بكأس العالم، برصيد خمسة أهداف . كما أنه اللاعب الوحيد الذي سجل للإكوادور في نهائيات كأس العالم منذ مونديال ألمانيا 2006 .

 

ويشارك منتخب الإكوادور لكرة القدم في كأس العالم للمرة الرابعة، بعد أعوام 2002 و2006 و2014، وكانت أفضل نتيجة في تاريخ مشاركاته بالمونديال تأهله لدور الـ16 في كاس العالم ألمانيا 2006 قبل أن يخسر من انجلترا بهدف .

 

وخاض منتخب الإكوادور عشر مباريات خلال مشاركاته الثلاث السابقة في المونديال، حقق الفوز في أربع مناسبات والخسارة في خمس والتعادل مرة واحدة، وسجل خلالها عشرة أهداف واستقبل 11 هدفا .

 

وجاء تأهل منتخب الإكوادور إلى مونديال قطر بعد سلسلة من النتائج الجيدة في تصفيات أمريكا الجنوبية، التي تتيح الفرصة لأربعة منتخبات بالتأهل المباشر، فيما يلعب صاحب المركز الخامس ملحق التصفيات مع الفائز من ملحق قارة آسيا.