الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

النائب احمد فرغلي: أرفض أي قرض يعرض على مجلس النواب للتصديق عليه

الجمعة 25/نوفمبر/2022 - 02:31 م
أحمد فرغل فى خطابه
أحمد فرغل فى خطابه بمجلس النواب: ئيس مجلس الوزراء يقترض على

ظهر النائب أحمد فرغلي، خلال إحدى جلسات مجلس النواب، في فيدو شهير له، رافضا تصديق المجلس على أي قرض قائلا: "لا يوجد  مواطن مصري يرفض التنميه، انني أرفض من حيث المبدأ أي اقتراض جديد بدون حضور فعلي لرئيس مجلس الوزراء داخل مجلس النواب،  لعرض رؤيه الحكومه وأسباب الاقتراض وحجمه".


أضاف"فرغلي"، قائلا: "هل الحكومه حاليا.. حاطه سقف لحجم الاقتراض او الدين الخارجي، أولويات الحكومه بالنسبه للاقتراض لابد من عرضها، ولابد من معرفة  الاقتراض إلى أين يذهب رايح فين".


وأوضح "فرغلي": "لدي بيان يؤكد استحواذ وزاره النقل على أكثر من 33% من حجم الاقتراض، وهل النقل من أولويات الحكومة، ما يحدث يؤكد أن أولويات الحكومه مختلقة عن أولويات واحتياجات الشعب المصري".

 
وأكد "فرغلي" على سبيل المثال هل يعقل أن انشئ مدينه رياضيه على أعلى مستوى، ومدينه ثقافيه جديده بالعاصمة الإدارية، ولدي عجز 55,000 فصل عندي عجز 300,000 معلم، اذا أولويات الحكومه مختلفه اختلاف تام عن أولويات ومتطلبات الشعب، من حيث المبدا أنا أرفض كعضو مجلس نواب، اي قرض يعرض على  المجلس للتصديق عليه.


وأكمل أن هذه القروض بتشكل خطر كبير جدا على اجيال القادمه، أنا اقترض عندما احتاج بناء تنميه صناعيه او تحسين جوده التعليم لانها ما ستحدث تنميه حقيقيه ولكن الاقتراض لبناء للبنيه التحتيه انا ارفضه.


واردف "فرغلي"بالرغم من أن الدوله تحتاج للبنية التحتية، ونحن لا نرفضه لكن أولويات الشعب المصري الاهم، لابد من حضور رئيس الحكومه، لعرض الأسباب الفعليه للقرض.


وأصبح رئيس مجلس الوزراء يقترض على المكشوف، والمجلس يصدق على كل الاتفاقيات لابد ان يحضر الى مجلس النواب ليوضح اسباب هذه القروض هو الان يقوم بحل ظاهري، "لازم يجي ويتحاسب ونقول له انت بتعمل ايه".