الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

الطب الوقائى بجنوب سيناء يستعد للحملة القومية للتطعيم ضد شلل الاطفـال

الخميس 24/نوفمبر/2022 - 08:23 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

فى اطار استعدادات مديرية  الصحة بجنوب سيناء لتنفيذ الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الاطفال  والتى تنطلق خلال الفترة من 11 حتى 14 ديسمبر 2022 تحت رعاية  اللواء خالد فودة  محافظ جنوب سيناء و الدكتور  خالد عبد الغفار  وزير الصحة والسكان  وتحت اشراف  الدكتور  ايمن رخا  وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء .

 


قام  الدكتور  احمد حسانين  وكيل المديرية مدير الطب الوقائى بعقد اجتماع تحضيري للحملة بحضور مشرفين المديرية على اعمال الحملة لمناقشة الاشراف ومتابعة تنفيذ الحملة .


تم مناقشة حالة سلسلة التبريد على جميع المستويات والتأكد من توافر الفرق المدربة لتنفيذ الحملة وضرورة ارتداء الزى الرسمي اثناء العمل والالتزام بالمواعيد المقرره وكذلك التأكيد على تطعيم جميع الفئات المستهدفة بالتطعيم من المصريين وغير المصريين من سن يوم وحتى خمس سنوات والتأكيد على الالتزام بموانع التطعيم وتأجيل تطعيم الاطفال حتى زوال الاعراض والتأكيد على مراجعة حركة الطعوم يومياً فى نطاق كل ادارة .

 

وشدد الاجتماع على التأكيد على الدعاية الاعلانية على الحملة اثناء ايام الحملة وحتى الانتهاء منها والمرور الدوري على جميع الفرق ومتابعة اداء اعضاء الفرق وتلافي اي ملاحظات في حينها .

 

كذلك التقييم المستمر على اداء المشرفين بكل ادارة والالتزام بعمل الجشني الميدانى بصفة مستمرة وعقد الاجتماع الصباحى والمسائي للفرق المشاركة لضرورة مناقشة السلبيات التى يتم رصدها ميدانياً اثناء العمل اليومى للحملة والعمل على تذليل كافة المعوقات التى تواجه الفرق اثناء العمل اليومى ومجابهة اي شائعات بأسلوب علمى وتعريف المواطنين بأهمية التطعيم وضرورة تلقي الاطفال له .

 

جدير بالذكر بأن مستهدف الحملة 23684 طفل فى الفئة العمرية المستهدفة وعدد الفرق المشاركة يصل الى 136 فريق طبى