الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

البحيرة ترفع درجة الاستعداد لمجابهة عدم استقرار الأحوال الجوية

الخميس 24/نوفمبر/2022 - 02:34 م
مصر تايمز

وفقاً توقعات هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد المحافظة اليوم الخميس، أمطار تبدأ خفيفة نهاراً وتكون متوسطة ورعدية مساء قد تغزر في فترات الليل بنسبة حدوث ٥٠ ٪ تقريباً والتي يصاحبها نشاط للرياح تصل سرعتها ( ٤٠ - ٥٠ كم / ساعة ) واضطراب في الملاحة البحرية حيث يصل إرتفاع الموج إلى ٢ - ٣ متر.

وجهت الدكتورة نهال بلبع - نائب محافظ البحيرة برفع درجة الإستعداد وانعقاد غرفة العمليات وإدارة الأزمات المركزية بديوان عام المحافظة لمتابعة حالة الطقس وعدم استقرار الأحوال الجوية المتوقعة اليوم وإتخاذ كافة التدابير اللازمة للحد منها.  
 
هذا وقد التنبيه على إستمرار الجاهزية والاستنفار التام والتواجد المستمر لجميع الأجهزة التنفيذية وسرعة الاستجابة الفورية لأي مطالب المواطنين وخاصةً فيما يتعلق بسوء حالة الجو والأمطار.

من الجدير بالذكر أن محافظة البحيرة قد إتخذت عدة إجراءات الاستعداد لموسم الشتاء والأمطار ومنها المراجعة الدورية والمستمرة الصفايات وبلاعات المطر والتأكد من عملها بكفاءة عالية لمنع وجود تجمعات للمياه بنطاق الشوارع.
 
بالإضافة إلى إتمام إستعداد محطات الصرف الزراعي، ومراجعة كفاءة جميع وحداتها والمرور على كافة الأعمدة الكهربائية والأسلاك المكشوفة وتغطيتها وإتخاذ كافة التدابير والاحتياطات اللازمة للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين.

وعمل صيانة كاملة لجميع سيارات الكسح لشفط المياة، وتوفير مصدر تغذية كهرباء بديلة، بالإضافة إلى تجهيز وصيانة المولدات بجميع محطات الصرف.