السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

سانت كاترين تستقبل 805 سائح من مختلف الجنسيات

الأربعاء 23/نوفمبر/2022 - 09:54 ص
مصر تايمز

استقلبت مدينة سانت كاترين الدينية اليوم الأربعاء 805 سائحا من متعددى الجنسيات هواة السياحة الدينية والأثرية والتاريخية والرياضية .

واستقبلت المدينة 650 سائحا من مختلف دول العالم من دول أوروبا وآسيا وغالبية الدول العربية بالإضافة 155 سائح وزائر من فلسطين وعرب 48 ومصر .

تعتمد المدينة على السياحة الدينية والأثرية والسياحة الترفيهية لهواة الطبيعة وتضم المدينة على أرضها جبل سانت كاترين وجبل سيدنا موسى وجبل الصفصافة وهبها هذا الارتفاع مناخاً متميزاً معتدل في الصيف شديد البرودة في الشتاء مما يعطى لها جمالاً خاصاً عندما تكسو الثلوج قمم الجبال وأرض المدينة. أُعلِنَت المنطقة محمية طبيعية لما لها من أهمية طبيعية وتاريخية ودينية. يعمل معظم سكان المدينة بأعمال الزراعة والرعي والخدمات السياحية.

وتشتهر المدينة بالسياحة الدينية وسياحة السفاري وتسلق الجبال ويوجد بها دير سانت كاترين وما يحتويه  من مخطوطات نادرة وتاريخية وشجرة العليقة وجبل موسى ومقام النبى هارون مقام النبى صالح  وغيرها من الآثار الدينية وتعتبر أكبر محمية طبيعية فى محافظات مصر.

سكان بدو سانت كاترين يعتمدون فى المقام الأول على السياحة والزراعة ورعي الأغنام وزراعة الأعشاب الطبية وعسل النحل والمشغولات السيناوية والبدوية .


وتشهد المدينة فى الفترة الحالية تطوير منطقة التجلي الاعظم وترفيق المدينة وتطوير المطار وإنشاء فنادق بيئية صديقة للبيئة وهذا يؤدي إلى الاعتماد على السياحة الوافدة برا عن طريق تنظيم رحلات من شركات السياحة فى  مدن خليج العقبة مثل شرم إليه ودهب ونويبع وطابا