الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب ألمانيا يسعى لفك شفرة الكمبيوتر الياباني في كأس العالم 2022

الأربعاء 23/نوفمبر/2022 - 09:23 ص
مصر تايمز

يلتقي منتخب ألمانيا مع اليابان في الثالثة عصر اليوم الأربعاء بملعب "خليفة" الدولي، ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات في بطولة كأس العالم 2022 المقامة حالياً في قطر.

 

منتخب ألمانيا يسعى لفك شفرة الكمبيوتر الياباني في كأس العالم 2022

 

وتضع ألمانيا صوب أعينها التتويج باللقب العالمي للمرة الخامسة في تاريخها ومعادلة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب العالمي المسجل باسم المنتخب البرازيلي، ومن ثم التفوق على إيطاليا والانفراد بلقب أكثر فريق أوروبي يحصد اللقب.

 

نال منتخب ألمانيا اللقب العالمي أربع مرات أعوام 1954 و1974 و1990 و2014، ويمني النفس باللقب الخامس في ظهوره العشرين في الحدث العالمي، إذ يعد أحد أقوى وأعرق دول العالم في كرة القدم، حيث شارك في جميع البطولات ماعدا النسختين اللتين أقيمتا في الأوروغواي والبرازيل، الأولى عام 1930 وهي النسخة الأولى من المونديال على الإطلاق، الثانية عام 1950.

 

ويسعى منتخب ألمانيا في مباراة اليوم لبث الرهبة في نفوس المنتخبات المتواجدة في العرس العالمي، من خلال الظهور بشكل متميز وفك شفرة الكمبيوتر الياباني والعبور بتلك المواجهة إلى بر الأمان، وتحقيق نتيجة كبيرة وتلاشي فكرة حدوث أي مفاجآت في هذه المباراة الافتتاحية.

 

ويقود الكتيبة الألمانية، هانزي فليك، المدير الفني الذي تولى مسؤولية قيادة الفريق في مايو 2021، وذلك بعد الظهور الضعيف للألماني في كأس الأمم الأوروبية الأخيرة، وخروجهم من الدور ثمن النهائي.

 

ويعوّل فليك على مجموعة من الأوراق الرابحة وأصحاب الخبرة، في مقدمتهم توماس مولر، ومانويل نوير لاعبا بايرن ميونيخ، فضلاً عن المميز ماركو رويس مهاجم بوروسيا دورتموند، والصاعد كاي هافيرتز المتألق في هجوم تشيلسي الإنجليزي، وكل منهما لا يملك فرصة أحسن من المونديال لفرض نفسه وإعلان نجوميته.

 

ويأمل منتخب ألمانيا في تحقيق الفوز في مباراة اليوم وقطع خطوة مهمة نحو التأهل إلى الدور الثاني في المجموعة الخامسة، وتدارك أي مواقف صعبة في المجموعة قبل مواجهة كل من منتخبي إسبانيا وكوستاريكا ضمن المجموعة نفسها.

 

على الجانب الآخر، تحاول اليابان تحقيق مفاجأة من العيار الثقيل وعبور العقبة الألمانية، وتحقيق الانتصار الأول لها على منتخب الماكينات في تاريخ المواجهات التي جمعت بينهما، حيث سبق أن تواجها المنتخبان ودياً في مواجهتين، انتهت إحداهما بالتعادل الإيجابي (2-2)، والثانية بفوز ألمانيا (3- صفر)، ولم يسبق لهما المواجهة في نهائيات كأس العالم من قبل.

 

وسيحتاج المنتخب الياباني أن يتسم بالسرعة في الهجمات المرتدة لاجتياز ألمانيا وانتزاع النقاط الثلاث منها، أو على الأقل خطف نقطة التعادل.

 

ولن يكون أمام لاعبي اليابان، سوى محاولة إنهاء عقدة الخروج المتكرر سواء من الدور الأول أو ثمن نهائي البطولة، وهو ما ظهر واضحاً خلال المشاركات الست الماضية لهم، لذا فإن أملهم هو التأهل لربع نهائي النسخة القادمة.

 

ويعتمد المنتخب الياباني تحت قيادة مدربه هاجيمي مورياسو على مجموعة من الأوراق الرابحة في صفوفه، أبرزهم يويا أوساكو مهاجم ميونيخ 1860، هداف الفريق في التصفيات برصيد 10 أهداف، فضلاً عن تاكومي مينامينو جناح نادي ليفربول الإنجليزي السابق المنتقل إلى موناكو الفرنسي، بالإضافة إلى كل من مايا يوشيدا، وتاكيهيرو تومياسو، وأياسي أويدا وجونيا إيتو.