السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

"19 ب" يحصد جائزة أفضل فيلم عربي بمهرجان القاهرة السينمائي

الثلاثاء 22/نوفمبر/2022 - 09:18 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، خلال حفل ختام دورته الـ 44، الذي انطلق قبل قليل، بدار الأوبرا المصرية، عن منح المنتج محمد حفظي جائزة أفضل فيل عن فيلمه "19 ب"، وقيمتها 10 آلاف دولار.


"19 ب" عرض لأول مرة عالميًا ضمن فعاليات الدورة الـ44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، من إخراج أحمد عبد الله، إنتاج مصر، ومدته 95 دقيقة.


العمل تدور أحداثه حول حارس عجوز يعيش في فيلا متداعية ومهجورة يعتبرها بمثابة منزله، ولكنه فجأة يصبح مهددا بسبب شاب يعمل في الشارع المقابل، وهو ما يجعل الحارس مضطرًا لمواجهة مخاوفه.


ولجنة تحكيم جائزة أفضل فيلم عربي، شارك فيها كل من الممثل المصري أحمد مجدي، والمبرمجة البولندية دوروتا ليخ، والممثلة اللبنانية نور.

وقد بدأت مساء اليوم فعاليات ختام مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ44 والتي اقيمت في دار الأوبرا المصرية تحت رئاسة الفنان حسين فهمي والتي بدأت يوم 13 نوفمبر الماضي، وتقام الحفل بالمسرح الكبير.


وحضر كلا من الفنان حسين فهمي رئيس المهرجان وأمير رمسيس مدير المهرجان، وعدد كبير من نجوم الفن في مصر والوطن العربي، مع بعض الضيوف الأجانب المشاركين في دورة هذا العام.

 

وتختتم فعاليات الدورة 44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، اليوم الثلاثاء، بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية،  بعد تسابق للأفلام المعروضة والمتنافسة بين مسابقاته.