الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

"تكريم وأزمات".. أبرز احداث الدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائي

الثلاثاء 22/نوفمبر/2022 - 04:40 م
مهرجان القاهرة السينمائي
مهرجان القاهرة السينمائي

تختتم فعاليات الدورة 44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، البوم الثلاثاء، بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية،  بعد تسابق للأفلام المعروضة والمتنافسة بين مسابقاته، وخلال السطور المقبلة نستعرض أبرز لقطات الدور 44 .

 

"تكريم وأزمات".. أبرز احداث الدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائي


شهد حفل افتتاح الدورة 44 حضور النجمة لبلبة، وبكاءها على المسرح لحظة تكريمها ومنحها الهرم الذهبي لإنجاز العمر، وقالت خلال ندوتها أنها سعيدة بهذا التكريم وتهديده لوالدتها .


كذلك تكريم المخرجة كاملة ابو ذكري الحاصلة على جائزة فاتن حمامة ، وذلك تقديراً لمسيرة إخراجيه رائعة قدمت من خلالها أهم القضايا والمشكلات.

 

وشهدت الدورة أزمة تعرض الفنانة هند عاكف، لمنعها من دخول المهرجان من قبل المنظمين، بسبب عدم توافر دعوة الحضور الخاصة بها


وهو الأمر الذي أثار جدلًا واسعًا مع انتشار فيديو لها تقول فيه "انا فنانة ومن حقي احضر افتتاح مهرجان السينما، نسيت الدعوة في البيت".

 

ومن ضمن اللقطات هي صورة صلاة الجمعة على السجادة الحمراء بمهرجان القاهرة السينمائي، حيث وجهت اتهامات لمدير المهرجان المخرج أمير رمسيس بالإساءة للمعتقدات الدينية، بعد تعليقه على الصورة

و علق أمير رمسيس على الصورة المنتشرة في هذا الشأن عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وكتب: "غزوة السجادة الحمراء"، وبعدها بساعات حذف البوست واعتذر للجميع.