الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

الليلة.. ختام فعاليات الدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

الثلاثاء 22/نوفمبر/2022 - 10:52 ص
مهرجان القاهرة السينمائي
مهرجان القاهرة السينمائي

يختتم اليوم الثلاثاء، فعاليات الدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي  بدار الأوبرا المصرية، وذلك  في حفل ضخم على المسرح الكبير الذي تم إعداده خصيصا لهذا الحدث.

 

الليلة.. ختام فعاليات الدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

 

وشهدت الدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي العديد من الفعاليات العامة ما بين عرض أفلام وندوات وريد كاربت للأفلام المعروضة بحضور نجومها.

 

ويسلم الجوائز مدير مهرجان القاهرة السينمائي، المخرج أمير رمسيس،  وآندرو محسن ومؤسسي مركز السينما العربية علاء كركوتي وماهر دياب.

 

أشار الفنان حسين فهمي عن الأفلام المشاركة في مهرجان القاهرة السينمائى: "لدينا أكثر من 100 فيلم من كل دول العالم بمختلف قاراته، أغلب المهرجانات الأخرى تشترط ألا تكون الأفلام معروضة على المنصات حتى تشارك في المسابقة الرسمية".

 

وانطلقت الدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، يوم الأحد الماضى في حفل كبير أقيم في المسرح الكبير بدار الأوبرا، بحضور وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة نيفين الكيلاني وحشد كبير من نجوم الفن وصناع السينما والإعلاميين تكريم عدد من الشخصيات السينمائية الهامة وهم المخرج والمؤلف والمنتج المجرى بيلا تار بحصوله جائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر.