الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
صحة وطب

الصحة: الأطفال هم الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس المخلوي التنفسي

الإثنين 21/نوفمبر/2022 - 10:53 م
وزير الصحة
وزير الصحة

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إن الفيروس المخلوي متواجد منذ عام 1956 فى مصر ولكن هناك قلق بين المواطنين خاصة مع دخول فصل الشتاء نتيجة خلال العامين السابقين وانشال الناس بفيروس كورونا والاجراءات الاحترازية والالتزام بها ولا يوجد اى فيروسات تمركزية خلال فترة انتشار كوفيد 19.
 

وأضاف "عبد الغفار" في تصريحات تليفزيونية، أنة عام 2019 كان لدينا نفس معدلات الاصابة بالفيروس المخلوي التنفسي ، بينما في عامى 2020 ، و2021 إنخفضت نسب الاصابة بالفيروس المخلوي بشكل كبير ثم عادت العام الحالي بسبب التخلي عن الالتزام بالاجراءات الاحترازية التى كان الناس تلتزم بها طوال الاعوام الثلاثة الماضية. 

 

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة" أن الفيروسات بشكل عام تنشط أكثر في الأجواء قليلة الرطوبة، بداية من فصل الخريف وده موجود في الشتاء، والأغشية المخاطية التي تفرز المخاط الذي يساعد على حماية الأنف والفم يقل في الأجواء الجافة، مما يسهل انتشار الفيروسات وتسهيل اختراقها للجهاز التنفسي.

 

وأشار "المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة" إلى أن الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي تنتشر بشكل أكبر في فصلي الخريف والشتاء،لافتا الى أن الأطفال أقل من سنتين هم الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس المخلوي التنفسي.