الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

مجلس الدولة في فرنسا يرفض طلب جمعية "بركة سيتي" ويقضى بحلها

الأربعاء 25/نوفمبر/2020 - 07:35 م
جمعية بركة سيتى
جمعية بركة سيتى

رفض  مجلس الدولة القضاء الإداري الأعلى في فرنسا، الأربعاء الطلب الذي تقدمت به جمعية "بركة سيتي" غير الحكومية للاحتجاج على قرار الحكومة حلها بتهمة التحريض على الكراهية وبأن لها "علاقات داخل التيار الإسلامي المتطرف".

واعلن مجلس الدولة في بيان لة اليوم قال فية "يعتبر قاضي الامور المستعجلة بمجلس الدولة ان تصريحات رئيس الجمعية يمكن أن تنسب إلى الجمعية نفسها وتعتبر خطابا يحرض على الكراهية أو الحقد أو العنف وقد يبرر حلها".

وفي 28 أكتوبر بعد 12 يوما على قطع رأس الاستاذ سامويل باتي على يد إسلامي متطرف، اعلنت الحكومة حل بركة سيتي لأن لها "علاقات داخل التيار الإسلامي المتطرف" و"تبرر الأعمال الإرهابية" و"تحرض على الكراهية".

وجاء في قرار المحكمة بالحل ان المنظمة غير الحكومية تنشر وتشجع على نشر "أفكار تمييزية وعنيفة تحرض على الكراهية" تتماشى مع الإسلام المتطرف خصوصا عبر حساباتها على فيسبوك وتويتر وعبر الحساب الخاص لرئيسها ومؤسسها إدريس سي حمدي على تويتر.

وطعن محامو الجمعية التي تأسست في 2010 وتزعم بأنها تساعد أكثر من مليوني شخص غير قادر في العالم.واكدوا في طلبهم الذي تم درا سته الإثنين الماضى ان الجمعية تنشط في إطار "إنساني بحت" ولا تشارك في أي نشاط "قد يخل بالنظام العام وخصوصا إذا كان إرهابيا".