الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب إنجلترا يبدأ رحلة البحث عن لقبه الثاني في كأس العالم ضد إيران

الإثنين 21/نوفمبر/2022 - 09:18 ص
منتخب إنجلترا
منتخب إنجلترا

يبدأ منتخب إنجلترا في الثالثة عصر اليوم الأثنين، رحلة البحث عن لقبه الثاني في المونديال بمواجهة إيران على استاد خليفة الدولي، ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات في بطولة كأس العالم 2022 المقامة حالياً في قطر.

 

منتخب إنجلترا يبدأ رحلة البحث عن لقبه الثاني في كأس العالم ضد إيران

 

ويسعى منتخب إنجلترا لتحقيق بداية مميزة في كأس العالم والفوز في أولى المباريات والتقدم بثبات للدور التالي من البطولة، بالاعتماد على مجموعة من اللاعبين المميزين بقيادة هاري كين، وهاري ماغواير، ورحيم ستيرلينغ، وبوكايو ساكا، وماركوس راشفورد، وهو الجيل نفسه الذي نافس بقوة في النسخة الماضية من المونديال في روسيا وحقق المركز الرابع.

 

من جانبه سيكون المنتخب الإيراني، بقيادة مدربه البرتغالي كارلوس كيروش، على موعد مع مشاركة مختلفة في المونديال، لعدة أسباب أبرزها العامل الجغرافي الذي يتيح للمنتخب الاستفادة من أكبر قدر من الدعم الجماهيري لقرب المنطقة العربية من إيران، وهو ما لم يتوفر للمنتخب في مشاركاته السابقة. كما يعول المنتخب على مجموعة متميزة من العناصر أبرزها حسين كنعاني وشجاع خليل زاده، والهداف مهدي طارمي وزميله في الهجوم سردار أزمون بجانب كريم أنصاري.

 

وخاض المنتخب الإيراني من قبل 15 مباراة في نهائيات كأس العالم، خلال مشاركاته الخمس السابقة في البطولة، فاز في مباراتين منها وتعادل في أربع، وخسر في تسع مباريات، وسجل لاعبوه تسعة أهداف وتلقت شباكه أربعة وعشرين هدفاً.

 

وينتظر أن تشهد المباراة أداء مميزاً للمنتخبين من واقع الطموحات الكبيرة لهما وحرصهما على تحقيق النجاح في النسخة الحالية من المونديال، وتضم المجموعة الثانية في كأس العالم إنجلترا وإيران والولايات المتحدة الأمريكية وويلز.