الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

ياسر ثابت: قطر دفعت تعويضات كبير لتغيير موعد المونديال والافتتاح ينقصه الهوية

الأحد 20/نوفمبر/2022 - 09:40 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال الدكتور ياسر ثابت، صاحب موسوعة كأس العالم، بطولات ودورات كأس العالم المختلفة، من أورجواي 1930 إلى روسيا 2018، إن افتتاح مونديال قطر 2022، كان فيه محاولة تقديم ثقافات مختلفة، ويؤخذ عليه أن اللوحات ينقصها مزيد من الوضوح، حيث كانت مزيج من استعراض بطولات سابقة، ونسخ سابقة، محاولة إيجاد ثقافة، وتاه في المنتصف التركيز على هوية واضحة للبطولة.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز،في تصريحات تلفزيونية: "لقت نظري وجود حشد من القادة والزعماء العرب والأجانب، الرئيس السيسي، وولي عهد السعودية ، الرئيس الجزائري، ملك الأردن، رئيس الفيفا".


ولفت إلى أن هذ المونديال شهد على هامشه استثمار سياسي للتقارب بدرجة، منوهًا ان الاختيارات فيها نوع من الذكاء للشخصيات الممثلة في المقصورة الرئيسية.


وأشار إلى أنه من حيث التنظيم، قطر أصغر دولة استضافت كأس العالم، من حيث المساحة، وسويسرا كانت 3 أضعاف قطر، وهذا الأمر تطلب منشآت كبيرة لأول مرة، كما أن مخالفة كل الأعراف، وإقامة المونديال في الشتاء، ادى لحجم كبير من التعويضات دفعتها قطر ليقام المونديال في الشتاء.


وأوضح أن هذه التعويضات، من أجل لتغيير توقيتات الفرق واللاعبين، ليتغير نمط بطولة كأس العالم، وتعويض الدوريات الكبرى عن خطة إقامة المباريات، وإنشاء ملاعب بهذا الشكل وتكييفها.