الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

الباز: حفل افتتاح مونديال قطر خيب آمال الجميع عدا لقطة واحدة

الأحد 20/نوفمبر/2022 - 08:50 م
مورجان فريمان والطفل
مورجان فريمان والطفل غانم المفتاح

قال الدكتور محمد الباز رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، إن العالم توقع افتتاح مبهر لمونديال قطر 2022، ومدهش وفيه مفاجآت كثيرة، لكن وجدنا أنفسنا أما افتتاح متوسط في كل شئ.

 

 قطر أنفقت على الاستعدادات والبنية التحتية، 400 مليار دولار


وأضاف الباز، خلال تصريحات تلفزيونية: "حفل افتتاح مونديال 2022 بقطر خيب آمال الكثيرين، خاصة وأن قطر أنفقت على الاستعدادات والبنية التحتية، 400 مليار دولار، وخرج فريقها مهزوما من الإكوادور".


وأردف: "كان يجب أن يكون الافتتاح على حجم الإنفاق، لكن لا يوجد إلا لقطة واحدة ناس كثير توقفوا أمامها،  وهو الحوار بين النجم العالمي مورجان فريمان والطفل غانم المفتاح، روعة اللقطة جزء منها يعود لطلة النجم العالمي المتفرد في أدائه".


وأشاد الباز، بمخرج اللقطة والحوار الذي  يتحدث عن الإنسانية وأن يجتمع الناس لا يتفرقوا، مردفا: "مورجان قال كيف يمكن تجتمع الدول إذا كان لكل منها طريق خاص، فرد غانم بآية كريمة "يا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ".


وأردف: "الحوار يرد على اللجان الإلكترونية القطرية والإخوانية، التي أصابتها حمى عندما قلنا مينفعش تفتتح المونديال بالقرآن، تم استخدام آية تدعو للإنسانية، وليس للإسلام، كما أشاعوا، لأنه مينفعش تقول للناس إن دينك أفضل".


وختم الباز: "الحمد لله إنه تم الافتتاح بهذا الحوار، لو تم افتتاحه بتلاوة للقرآن كان سيكون خارج عن كل الأعراف الدولية، لأنك كنت هتفرض دينك بطريقة غير لائقة".