الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

قطر تفوز باستضافة بطولة العالم السادسة للباراموتور - السلالوم 2024

الأحد 20/نوفمبر/2022 - 08:39 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

فازت دولة قطر باستضافة بطولة العالم السادسة للباراموتور - السلالوم 2024، وذلك في الاجتماع السنوي للجنة الباراموتور والطيران الخفيف الذي أقيم ضمن سلسلة الاجتماعات الدورية للاتحاد الدولي للرياضات الجوية واللجان التنظيمية لأنشطة الرياضات الجوية، واستمرت جلساته على مدار 3 أيام متتالية في مدينة لوزان السويسرية بحضور 20 دولة.

 

مناقشة أجندة البطولات الدولية 

 

ومثّل دولة قطر في الاجتماع  هزاع حمد العطية أمين عام لجنة قطر للرياضات الجوية وسعيد عبدالله المري والدكتورعمر الخياط.

 

وتضمّن جدول أعمال الاجتماع مناقشة أجندة البطولات الدولية حيث تقدمت دولة قطر بملف استضافة بطولة العالم السادسة للباراموتور - السلالوم لسنة 2024، وفاز الملف القطري في التصويت بالإجماع باستضافة البطولة.

 

كما تمّت مناقشة الأمور الفنية والتصنيف الدولي لقائمة الأرقام القياسية والتعديلات المقترحة على بعض فقرات القانون الدولي للباراموتور والتصويت عليها.

 

وقد ترأس الاجتماع  وولفجنج لينتل رئيس لجنة الباراموتور والطيران الخفيف في الاتحاد الدولي للرياضات الجوية، والذي أشاد بالمستوى الفني للفرق القطرية ومدى التطور الكبير للاعبي المنتخب القطري للباراموتور الذي تربّع على عرش بطولات العالم خلال فترة قصيرة.

 

يشار إلى أنه جرى أيضاً خلال الاجتماع، اختيار سعيد المري كابتن المنتخب القطري للباراموتور ضمن لجنة السلامة الجوية للباراموتور، كما تم تكريم الفريق القطري بعد اختياره صاحب أفضل إنجاز لهذا العام.