الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

تعرف على حفلات نجوم الغناء في كأس العالم 2022 بقطر

الأحد 20/نوفمبر/2022 - 12:51 م
كأس العالم 2022
كأس العالم 2022

يستعد جمهور كرة القدم إفتتاح كأس العالم 2022 بقطر، يشهد الحفل مفاجأت عديدة وحضور عدد من النجوم بعد اعتذار النجمة العالمية شاكيرا عن إحياء حفل الافتتاح المقرر أن يكون غدًا الأحد 20 نوفمبر.

 

تعرف على حفلات نجوم الغناء في كأس العالم 2022 بقطر

 

وسيشمل الحفل 7 فقرات يقدمها فنانين عالميين والفنانة القطرية دانا ويمزج الحفل بين التقاليد القطرية والثقافة العالمية، ويحتفل بالمنتخبات المشاركة والدول السابقة المستضيفة للمونديال ومتطوعي البطولة، وبمشاركة من سفير كأس العالم غانم المفتاح.

 

ميريام فارس 

 

أعلنت الفنانة اللبنانية ميريام فارس عن مشاركتها في فاعليات كأس العالم 2022، وكتبت ميريام فارس: "الاستعدادات جارية لإحياء أكبر حفل موسيقي في المنطقة العربية لافتتاح مهرجان FIFA للمشجعين في حديقة البدع يوم السبت 19 نوفمبر.. كن مستعداً لمشاهدة هذا الحدث الضخم!"

 

بلقيس

 

شاركت الفنانة بلقيس الإمارتية في الأغنية الرسمية لـ كأس العالم 2022 بـ عنوان “Light The Sky” أو “هيا هيا” مع عدد من النجوم العرب ومنهم نورا فتحي، رحمة رياض ومنال.

وكشفت بلقيس عن كواليس مشاركتها في أغنية “هيا هيا” لبطولة كأس العالم 2022، موضحة في مقابلة مع الإعلامي إيلي نخلة ببرنامج "The Insider بالعربي"، أن الأغنية كانت جيدة لدرجة أن ابنها حفظها بعد سماعها لأول مرة بالرغم من صغر سنه.

 

حسن شاكوش

 

يشارك الفنان حسن الشاكوش في فاعليات كأس العالم 2022، حيث نشر صورة له على موقع الصور والفيديوهات انستجرام، وعلق عليها: حسن شاكوش.. 12/12/2022، لايف مسرح كأس العالم قطر 2022.. انتظروني في كأس العالم قطر 2022.

 

فرقة BTS الكورية

 

وأعلنت فرقة BTS الكورية اعتزامها على المشاركة في حفل افتتاح كاس العالم قطر 2022، وقالت الفرقة عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة تويتر: "يشارك BTS 'Jungkook' في الموسيقى التصويرية الرسمية لبطولة كأس العالم قطر 2022 وحفل افتتاح كأس العالم. يرجى نتطلع إلى ذلك فخورون بأن نعلن أن Jung Kook سوف يكون جزءاً من الأغنية الرسمية لكأس العالم FIFA قطر 2022 كما سيغني في حفل افتتاح كأس العالم… تابعونا".

 

حمو بيكا 

 

يشارك الفنان حمو بيكا في حفل غنائية بـكاس العالم في قطر 2022، حيث نشر صورة أغلن خلالها عن الغناء من الفيفا ضمن فعاليات كأس العالم 2022 عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

 

أغنية "عرب" لكأس العالم 2022

 

قدم مجموعة من الفنانين العرب أغنية جديدة بمناسبة مونديال قطر 2022 بعنوان “عرب” وعلى رأسهم المطرب الشعبي أحمد شيبة، تعد ترويجا لكأس العالم بدولة قطر.

 

وشارك في أغنية "عرب"  5 نجوم من العرب وهم: “فضل شاكر، وأحمد شيبة، ونوال الكويتية، حمود الخضر، زهير بهاوي”.

والأغنية من كلمات عبد الله التميمي، وألحان مشعل العروج، وتوزيع وتنفيذ الموسيقي جيهون جيلكتان، مكس وماستر م. طارق جيران، والإشراف العام مشعل العروج.

 

حفلات على هامش المهرجان


تنظم المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" المصاحبة لبطولة كأس العالم بقطر عددًا من الحفلات الغنائية لكل من النجوم: ماهر زين، وحمود الخضر، وتامر عاشور، وأحمد سعد، وأصيل هميم، ودي جي أصيل، وسعود جاسم، وإليسا، وآدم، بالإضافة إلى حفلات موسيقية من الأرجنتين وبريطانيا وغيرها من الدول.

 

وأعلن مغني المهرجانات حمو بيكا، عن مشاركته في كأس العالم بقطر، بحفل غنائي على هامش الفعاليات الرسمية، ولم يكشف بعد عن موعد الحفل، كما يشارك المطرب الشعبي حسن شاكوش في فعاليات كأس العالم بحفل غنائي.