السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

وزراء بالحكومة الألمانية يحذرون من تنامي العنف ضد النساء

الأربعاء 25/نوفمبر/2020 - 04:33 م
 هايكو ماس وزير الخارجية
هايكو ماس وزير الخارجية الألماني

حذر وزيران الخارجية والمالية الألمانيان وكتل سياسية من تنامي العنف ضد النساء وذلك بمناسبة اليوم العالمي للعنف ضد النساء، الأخطار التي تترب عليها في ظل جائحة كورونا .

وكتب هايكو ماس وزير الخارجية الألماني عبر موقع تويتر للتواصل الاجتماعي:" كل يوم في ألمانيا يحاول رجل أن يقتل شريكته أو شريكته السابقة، وكل ثلاثة أيام ينجح واحد منهم في ذلك"، مضيفا أن العنف ضد النساء يزداد في شتى أنحاء العالم " والمطلوب منا جميعا أن ننهي هذه الجرائم".

وكتب أولاف شولتس، وزير المالية ونائب المستشارة الألمانية انجيلا ميركل، أن فيروس كورونا " يتحدى الجميع، لكن الموقف الصعب بالفعل داخل المنزل بالنسبة للعديد من النساء يتأجج ". وأضاف:" ولهذا، صار من واجبنا جميعا أن نمعن النظر ونشجع المتضررات على قبول المساعدة".

وطالب مرشح الحزب الاشتراكي لمنصب المستشار بإيجاد " مناخ في مجتمعنا لا تتم فيه إدانة العنف ضد النساء فحسب، بل يعمل فيه الناس أيضا بشكل فعال ضد هذا العنف"، كما كتبت الكتلة البرلمانية لحزب الخضر وحزب اليسار علىتويتر عن هذا الموضوع.

كانت ميركل دعت يوم السبت الماضي إلى عدم القبول بالعنف ضد النساء أبدا، وقالت:" مطلوب من الجميع التدخل عندما يكون هناك تهديد بوقوع عنف أو عندما يحدث ذلك".