الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

تفاصيل إصابة 13 شخصًا في انقـ.لاب ميكروباص و10 عمال باختناق داخل منصع بالمنوفية

السبت 19/نوفمبر/2022 - 06:14 م
ارشيفية
ارشيفية

أصيب 13 شخصا، في حادث انقلاب ميكروباص بمحافظة المنوفية على الطريق الإقليمي، اليوم السبت، وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأسفر الحادث عن إصابة 13 شخصًا، وتم تحرير المحضر اللازم، وجار مباشرة التحقيقات ورفع آثار الحادث.

 

واستقبل مستشفى الباجور، مصابي حادث انقلاب ميكروباص في الطريق الإقليمي، بعد نزلة سعد عطية، حيث دفعت هيئة الإسعاف بتعليمات من الدكتور محمد سعدية، مدير إسعاف المنوفية، بعدد 6 سيارات لموقع البلاغ لنقل المصابين. 

 

وفى سياق آخر استقبل مستشفى شبين الكوم الجامعي، 10 حالات من العاملين بأحد مصانع الملابس مصابة باختناق من مصنع آخر بجانب مصنعهم في مدينة شبين الكوم التابعة لمحافظة المنوفية، وعلى الفور جرى نقلهم لقسم السموم التابع للمستشفى والتعامل مع الحالات.

 

وأوضح احد المصابين أن سبب الاختناق يرجع إلى أنهم استنشقوا عجينة خاصة ببعض المنتجات الخاص بهم.

 

وأكدت الدكتورة عزة زناتي رئيس قسم السموم التابع لمستشفيات جامعة المنوفية، أن جميع الحالات التي استقبلها القسم مستقرة ويتم التعامل معهم عن طريق الأطباء المتواجدين. 

وجرى نقل ثلاث حالات ثم ثلاثة آخرين ثم ثلاثة ومصاب آخر، وفور وصولهم جرى التعامل مع تلك الحالات عن طريق أطباء الطوارئ وقسم السموم.

وعلى الجانب الآخر، قرر اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، غلق مخبز بلدي بناحية كوم الضبع بالباجور لمدة شهر كعقوبة إدارية؛ وذلك لإعاقة الحملة التفتيشية وعدم تمكينها من أداء عملها.

 

وجاء القرار طبقا  لمخالفة التوجيه الوزاري رقم 30 لسنة 2017، كما وافق المحافظ على غلق 4 مخابز سياحية بناحية شما بأشمون؛ لمزاولة النشاط بدون ترخيص مع فصل مصدر المياه والكهرباء، بالتنسيق مع الوحدة المحلية وشرطة المرافق، وذلك لحين استخراج التراخيص اللازمة لمزاولة النشاط.

 

وأسفرت الحملة عن تحرير 198 محضرا تموينيا تنوع ما بين 79 محضر مخالفات مخابز و119 محضر أسواق، وتحرير محضر جنح بمركز أشمون ضد صاحب مخزن لتجارة المواد الغذائية بناحية سنتريس لحيازته كمية قدرها 5 أطنان أرز  أبيض بدون مستندات ومجهول المصدر، وعدم الإعلان عن الأسعار بهدف البيع بأزيد من السعر الرسمي المتداول بالأسواق.

 

كما تم تحرير محضر بمركز قويسنا ضد صاحب مخبز بلدي بناحية الرمالي، لقيامه بتجميع كمية قدرها 5 شيكارة دقيق بلدي مدعم بقصد إعادة بيعه في السوق السوداء والتربح دون وجه حق، كما تم تحرير محضر جنح مركز الباجور ضد صاحب محل لتجارة الأعلاف الحيوانية بناحية سبك الضحاك؛ لحيازته كمية قدرها 10 طن نخالة بدون مستندات ومجهولة المصدر.