الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

انفانتينو مدافعا عن قطر: "دول عدة تمنع الكحول في الملاعب ولا داع لسياسة الكيل بمكيالين"

السبت 19/نوفمبر/2022 - 11:20 ص
جياني انفانتينو رئيس
جياني انفانتينو رئيس الفيفا

دافع السويسري جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بقوة عن دولة قطر، في ظل الهجوم الأوروبي الكبير عليها، قبيل بدء نهائيات كأس العالم على أراضيها.

 

انفانتينو مدافعا عن قطر: "دول عدة تمنع الكحول في الملاعب ولا داع لسياسة الكيل بمكيالين"



وقال انفانتينو في مؤتمر صحفي عقده اليوم، "قطر تطورت كثيراً في العديد من المجالات، ودول عدة تمنع الكحول في الملاعب فلا داع لسياسة الكيل بمكيالين".

 

وصرح انفانتينو: "الشعارات والدروس الأخلاقية تنم عن النفاق وظروف العمال في دولة قطر أفضل من تلك التي يعيشها المهاجرون في أوروبا".


وأضاف انفانتينو: "إذا كانت الدول الأوروبية مهتمة بالفعل بمصير هؤلاء الناس فيمكنهم إيجاد أماكن عمل شرعية كما فعلت قطر في كأس العالم".


وواصل: "يُمكن لعدد من هؤلاء العمال القدوم إلى أوروبا للعمل، وإعطاءهم أمل و مستقبل، العديد من المؤسسات الدولية أقرت أن معايير حقوق العمال في دولة قطر مشابهة لمعايير حقوق العمال في أوروبا".


وأردف رئيس الفيفا: "نحن الأوروبيين لما قمنا به خلال الـ 3000 عاما الماضية في العالم، علينا الاعتذار للـ 3000 سنة القادمة قبل تقديم دروس أخلاقية للناس".


وزاد رئيس الفيفا: "قطر دولة لها سيادة ولا تحتاج إلى نصائح أو تدخلات حول حقوق العمال، على أوروبا أن توقف الانتقاد وتركز على تحسين أوضاع المهاجرين لديها".


وأتم: "ينبغي على الأوروبيين أن يعتذروا للشعوب قبل إعطاء الدروس، العديد من المؤسسات الأوروبية تعمل في قطر وتجني أرباحاً مالية، الكثير من ممثلي الدول والبعثات الدبلوماسية تزور دولة قطر"، موضحاً أن حقوق بث بطولة كأس العالم 2022 زادت بمقدار 200 مليون دولار مقارنة بالبطولات السابقة.