الأربعاء 22 مايو 2024 الموافق 14 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

سامح شكري في مؤتمر المناخ: العالم يراقبنا والوقت ليس في صالحنا

السبت 19/نوفمبر/2022 - 10:55 ص
مصر تايمز

قال سامح شكري وزير الخارجية، رئيس الدورة الـ27 لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة بشأن المناخ "COP27"، إنه يتم العمل على التوصل إلى صيغة وسطية تحقق الإجماع المنشود بين الأطراف.

 

سامح شكري: العالم يراقبنا والوقت ليس في صالحنا

 

وأضاف خلال مؤتمر صحفي في اليوم الختامي لفعاليات قمة المناخ COP27، اليوم السبت، أن المسؤولية ملقاة على الأطراف للمضي قدما في هذا المسار من أجل العمل المناخي وحماية الكوكب، متابعاً، "العالم يراقبنا والوقت ليس في صالحنا وعلينا إبداء المرونة اللازمة لإرضاء كل الأطراف".

 

وأشار إلى ضرورة العمل على الوصول إلى نقطة أساس يمكن البناء عليها بهدف تحقيق الأهداف المنشود، ولفت إلى أن الأمر ملقى حاليا على كل الأطراف لإظهار المرونة اللازمة لمعالجة ومخاطبة التحديات الخاصة بتغير المناخ.

 

وقال وزير الخارجية سامح شكري، :"لا يمكنني التعليق على مواقف الأطراف في قمة المناخ"، مشيرًا إلى أن كل طرف له حق الانضمام والموافقة على القرارات التي تم التوصل إليها".

 

وأضاف وزير الخارجية خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم السبت، بمركز مؤتمرات شرم الشيخ على هامش فعاليات مؤتمر المناخ قائلًا:"لدينا دقيقتان للوصول إلى الاتفاقايات النهائية لنُعطي فرصًا لجميع الأطراف للاتفاق على قرارات موحدة بالإجماع".

 

وأكد وزير الخارجية  أن هناك رغبة ملحة للوصول إلى اتفاق مناخي عادل، وذلك بعد المشاورات التي أجريناها أمس، وفي الليلة الماضية.