الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

مدينة سانت كاترين تستقبل رواد مؤتمر المناخ بشرم الشيخ

السبت 19/نوفمبر/2022 - 09:29 ص
مصر تايمز

 يقبل السائحين مؤتمر المناخ على زيارة ملتقى الأديان السماوية بمدينة سانت كاترين لزيارة التجلي الاعظم والأماكن السياحية والتاريخية والدينية بالمدينة في اليوم الختامي من فاليات مؤتمر تغير المناخ.

و تستقبل سانت كاترين اليوم 1957 سائح وزائر من متعددى الجنسيات يتقدمهم سائحى الدول الأفريقية والآسيوية والأوروبية والعربية لزيارة دير سانت كاترين وجبل موسى وجبل سانت كاترين لمشاهدة شروق الشمس من أعلى قمة جبلية فى مصر .

ويأتي السائحين إلى المدينة برا نظرا لتطوير مدينة سانت كاترين وتطوير المطار وعمل توسعات لاستيعاب أكبر قدر من السائحين لتسلق جبل سانت كاترين لمشاهدة شروق الشمس وتناول كل ما لذ وطاب من المأكولات والمشروبات البدوية .
وعقب ذلك زيارة أهم دير فى العالم وهو دير القديسة كاترين لما يحتويه بين جدرانه من مخطوطات نادرة لم تجدها فى العالم بالإضافة إلى شجرة العليقة ومشاهدة منطقة التجلي الاعظم الذى يتم تطويرها حاليا ومشاهدة المسجد الذى يجاور الكنيسة مما يدل على عظمة الخالق والصلاة فى الدير المسيحيين والأقباط والصلاة فى المسجد للمسلمين والاستماع إلى شرح وافى من المختصين عن المعالم الأثرية والتاريخية والدينية بالمدينة .