الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

رضا عبد العال: حجازي "بيلعب كورة مبطلين".. والشناوي مش في حالته

السبت 19/نوفمبر/2022 - 09:27 ص
رضا عبد العال
رضا عبد العال

انتقد رضا عبد العال، نجم ناديا الأهلي والزمالك الأسبق، أداء منتخب مصر أمام بلجيكا على الرغم من الفوز الذي تحقق بهدفين مقابل هدف واحد، في المباراة الودية التي جمعتهما مساء أمس بملعب "جابر الأحمد"، ضمن استعدادات "الفراعنة" للمشاركة في الاستحقاقات القادمة، بجانب استعدادات منتخب بلجيكا للمشاركة في بطولة كأس العالم التي تنطلق في قطر غداً.

 

رضا عبد العال: حجازي "بيلعب كورة مبطلين".. والشناوي مش في حالته

 

وقال رضا عبد العال في تصريحات تلفزيونية، "محمد الشناوي، لم يكن في حالته في مباراة بلجيكا في أكثر من كرة عرضية أخطأ في التعامل معها، ليس هذا هو مستوى الشناوي، المعروف عنه، إحنا كنا بنلاعب مركز شباب بلجيكا وفيتوريا لو مش جبان كنا كسبنا اربعة".

 

وأضاف رضا عبد العال، "أنا عايز اعرف محمود حمادة عمل ايه فى المباراة، إحنا هنضحك على بعض، في ايه زيادة عن باقى لاعيبه الوسط الموجودة، هو عمل ايه لازم لاعب الوسط يمسك كورة ويباصى بالعرض وللامام، وهو معملش كده وكنا نقدر نكسب 4 لو فيتوريا مخفش على اللقاء ونتيجته، برضه لو كان نزل أحمد سيد زيزو وأفشه كان الوضع هيبقى افضل من كده، واحنا كسبنا علشان مرموش ملعبش وكان مصاب، ولو كان لعب كنا قعدنا نلطم".

 

وتابع رضا عبد العال، "أكرم توفيق مكنش نجم مباراة بلجيكا، الهجمات كلها كانت من ناحيته، تريزيجيه، هو نجم المباراة الأول، حيث كان هو مصدر الخطورة على مرمى المنتخب البلجيكي، وكان من الممكن أن يحرز أكثر من هدف"، ووجه رضا عبدالعال، رسالة إلى أكرم توفيق، قائلا: "نفسي تلعب بدماغك مش بقوتك".

 

واستكمل رضا عبد العال، “أحمد حجازي، بيلعب كورة (مبطلين) بيعمل (الجامب)، بالعافية، ولو في حالته، كان استطاع التعامل مع كرة هدف منتخب بلجيكا"، مضيفاً، "أسامة جلال، أفضل من أحمد حجازي، وظهر بمستوى مميز في الدقائق التي شارك بها"، مؤكدًا: "أسامة جلال، يلعب على أحمد حجازي، بشكل أساسي في منتخب مصر".

 

ووجه رضا عبد العال، رسالة إلى أحمد حجازي، قائلًا: "لو منك أطلب معلبش في هذا التوقيت حتى تستعيد مستواك الفني".