الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

لاعبو كأس العالم يشاركون في حملة تهدف لتشجيع الأطفال على ممارسة الرياضة

الخميس 17/نوفمبر/2022 - 07:15 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 أطلق الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا ومنظمة الصحة العالمية، بالتعاون مع وزارة الصحة العامة، واللجنة العليا للمشاريع والإرث، مبادرة BringTheMoves فلنتحرّك التي تهدف لتشجيع اللاعبين في كأس العالم FIFA قطر 2022 على القيام بالتحديات التي يطلبها منهم الجمهور عبر وسائل التواصل الاجتماعي في أرجاء العالم، وكذلك تشجيع الفئات العمرية الصغيرة على ممارسة الرياضة واستخدام وَسم BeActive ممارسة الرياضة.

 

 الأثر السلبي الذي يمكن أن تتسبب به عدم ممارسة الرياضة

 

وعن هذه المبادرة، قال رئيس فيفا جياني إنفانتينو: "ندرك الأثر السلبي الذي يمكن أن تتسبب به عدم ممارسة الرياضة على صحة الأطفال، ولذلك يمكن لكرة القدم أن توظف المنصة الهامة التي يوفرها كأس العالم FIFA لنشر هذه الرسالة بطريقة ممتعة وتفاعلية، ولا يقتصر هذا التحدي على الربط بين الأطفال وأبطالهم، بل يستفيد من نسخة كأس العالم ذات الحضور الرقمي الأكبر على الإطلاق لإطلاق رسالة مفادها أنه يجب علينا جميعًا ممارسة الرياضة، بالإضافة إلى توعية الأهل بحاجة الأطفال لممارسة تمارين بدنية لمدة 60 دقيقة يوميًا، وهو أمر لا يقوم به 80 بالمئة من المراهقين حول العالم".

 

وفي إطار الاستعدادات لانطلاق كأس العالم FIFA قطر 2022 وخلال البطولة نفسها، سيقوم الأطفال حول العالم بتحدي لاعبي المنتخبات المشاركة للقيام بحركات جديدة عند الاحتفال بتسجيل أهداف، وذلك من خلال نشر فيديوهات على وسائل التواصل الاجتماعي باستخدام الوَسم BringTheMoves.

 

من جانبه، قال النجم الإيفواري ديديه دروغبا الذي أصبح سفيرًا للنوايا الحسنة لمنظمة الصحة العالمية، عن هذه الحملة الجديدة: "للنشاط البدني مزايا كثيرة للجميع، وخصوصًا الأطفال في مراحل نموّهم وتطورهم على المستوى البدني والنفسي والاجتماعي، وتعد ممارسة الرياضة أمرًا مهمًا للصحة البدنية والنفسية".

 

أما الحارس المخضرم لنادي ليفربول أليسون بيكر، الذي يشغل أيضًا منصب سفير للنوايا الحسنة لمنظمة الصحة العالمية، وسيخوض منافسات كأس العالم FIFA قطر 2022 مع المنتخب البرازيلي، فيُدرك جيدًا أهمية التمتع بأفضل مستوى لياقة، ويتطلع لتوظيف كأس العالم لتشجيع اليافعين على النشاط البدني، فقال: "أدعمُ هذا التحدي لأني على قناعة بأنه يجب على الأطفال أن يتمتعوا باللياقة البدنية. إنهم بحاجة لممارسة الرياضة خلال مراحل نموّهم من أجل مستقبلهم. نحن لاعبو كرة القدم يمكن أن نشكّل مصدر إلهام لهم أيضًا. سأكون سعيداً إذا أمضينا وقتاً ممتعاً معهم وجعلناهم يحرّكون أجسادهم قليلاً".

 

وتدعو الحملة كذلك إلى أن يقوم الأطفال بتحميل تطبيق GenMove الذي يستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي لتشجيعهم على النشاط البدني بشكل يومي خلال كأس العالم. وستُطلق الموسم الأول لهذا التطبيق بعد غدالسبت الدكتورة حنان محمد الكواري وزير الصحة العامة، والدكتور تيدروس أدحانوم غريبريسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، وذلك ضمن فعالية "الصحة قول وعمل" في قطر.