السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

الكشف على 1350 مريضا ضمن "حياة كريمة" في الإسكندرية

الخميس 17/نوفمبر/2022 - 04:44 م
قافلة طبية - تعبيرية
قافلة طبية - تعبيرية

نظمت مديرية الشؤون الصحية في الإسكندرية، قافلة علاجية تضم 7 عيادات، ووقع الكشف على 1350 مريضا بقرية الهوارية في العامرية، يومي 15، و16 نوفمبر، تنفيذا لمبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة".

 

وقالت الدكتورة أميرة طهيو، وكيل وزارة الصحة في الإسكندرية، إن اختيار القرية لعمل القافلة يأتي لكونها ضمن المناطق البعيدة عن الخدمة الطبية المتخصصة حيث تبعد نحو 21 كيلو مترًا عن أقرب مستشفى حكومي وهو "مستشفى العامرية العام".

 

 أشارت وكيلة وزارة الصحة بالإسكندرية، أنه تم خلال القافلة توقيع الكشف الطبى على 1350 مريض من أهالى المنطقة تم صرف العلاج مجانا بالكامل لهم، وتحويل 23 حالة إلى مستشفى العامرية العام لاستكمال الفحوصات أو عمل تدخلات طبية أخرى واستصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.

 

أضافت "طهيو"، في بيان اليوم الخميس أن القافلة ضمت 7 عيادات طبية فى تخصصات الجراحة والأطفال والباطنة والنساء والمسالك البولية وتنظيم الأسرة والأسنان ، وشارك فيها 44 عضوا من العاملين بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية والوحدات التابعة لها ما بين أطباء وتمريض وصيادلة وفنيين وإداريين وعمال.

 

فيما قالت الدكتورة رشا مسامير منسقة القوافل العلاجية في الإسكندرية، إنّه تم خلال يومي العمل إجراء 245 تحليلًا طبيا بمعمل الدم بالقافلة و154 تحليلا بمعمل الطفيليات و7 أشعات سينية، علاوة على فحص 77 من مرافقى المرضى بغرض الكشف المبكر عن الضغط والسكر، كما قامت القافلة بإجراء التثقيف الصحي لعدد 683 مواطنا من أهالي المنطقة في عدد من الموضوعات الصحية.