الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

السُحب الرُكامية الكثيفة تُغطى سماء محافظة كفر الشيخ (صور وفيديو)

الأربعاء 25/نوفمبر/2020 - 02:11 م
  محافظة كفر الشيخ
محافظة كفر الشيخ

غطت سماء محافظة كفر الشيخ، منذ قليل، السُحب الرُكامية الكثيفة، وذلك فى ظل سقوط أمطار متوسطة على مراكز ومدن المحافظة منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، ونشاط ملحوظ فى حالة الرياح.

وأعلنت محافظة كفر الشيخ، حالة الطوارئ القصوى، بجميع أجهزة المحافظة، لمُواجهة أى تغييرات مناخية، أو طوارئ قد تحدث، بالإضافة إلى انعقاد غرف العمليات بالوحدات المحلية، والمصالح الحكومية، وإدارة الأزمات، بنطاق المحافظة على مدار الـ24 ساعة.

وأكد اللواء جمال نور الدين، محافظ الإقليم، أن هناك تنسيق بين غرف العمليات، وشركة مياه الشرب ولصرف الصحى والإدارة المركزية للموارد المائية والرى، لتخفيض الضغط على شبكة الصرف الصحى، وتجهيز كل المُعدات فى حالة سقوط أمطار متوسطة، مشيراً إلى أن انعقاد غرفة العمليات مُستمر على مدار 24 ساعة، وتم رفع درجة الاستعداد، كما أن هيئة الأرصاد تُرسل الخرائط تباعاً لمعرفة الأماكن التى تسقط بها أمطار غزيرة.

وأضاف المحافظ، أنه أشرف على استعدادات المحافظة لمُواجهة الطقس السيئ، وهطول الأمطار خلال الأيام المُقبلة، كما تابع أعمال الحملات المُكثفة على المشروعات الخدمية التابعة للمحافظة والمرافق الحيوية، للارتقاء بجودة الخدمات المُقدمة للمواطنين، والتواصل مع المواطنين ميدانياً، بالإضافة إلى تشغيل المنشآت الخدمية الحيوية.

وكان محافظ كفر الشيخ، قد أعلن أمس الثلاثاء، تعطيل الدراسة، اليوم الأربعاء، فى مُختلف المراحل التعليمية، (الابتدائية، التعليم العام، التعليم الفنى، التعليم الأزهرى، وكذا جامعة كفر الشيخ)، نظراً لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية بهطول أمطار غزيرة خلال الـ3 أيام المُقبلة، على مراكز ومدن المحافظة.