الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

"عقل" يفتتح معرض "التغيرات المناخية" بمدرسة السيدة خديجة الإعدادية بطور سيناء

الخميس 17/نوفمبر/2022 - 02:40 م
..
..

إفتتح محمد حامد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء معرض التغيرات المناخية بتوجه "المكتبات" تزامنا مع انعقاد أعمال الدورة الـ 27 لمؤتمر المناخ (COP27) بمدينة شرم الشيخ في الفترة من 6 حتى 18 نوفمبر 2022. وذلك بمدرسة السيدة خديجة الإعدادية بنات التابعة لإدارة طور سيناء  بحضور سامي الجندي مدير الشؤون التنفيذية، و لبنة شوقي نايل موجه عام المكتبات بالمديرية و أحمد غيث مدير إدارة طور سيناء، ومحمد الكرداوي مدير الأنشطة، ومحمد عبد الخالق موجه عام الصحافة المدرسية.

 

"عقل" يفتتح معرض "التغيرات المناخية" بمدرسة السيدة خديجة الإعدادية بطور سيناء

 


استهل  وكيل الوزارة الافتتاح بقص شريط  المعرض ثم تفقد المعروضات التي شملت مخرجات النشاط للتربية المكتبية تمثلت في مجلات الحائط، ومطويات ومقالات وأبحاث وملخصات ومجسمات عن الحفاظ على البيئة وطرق إعادة التدوير إضافة لرسومات فنية بأعمال الطالبات.


واستمع وكيل الوزارة لشرح الطالبات عن أعمالهن وناقشهن حول موضوعات المشروعات، كما استفسر منهن حول مصطلحات "الاحترار العالمي" و"الهيدروجين الأخضر" وطرق الاستفادة من المخلفات، وفصلها من المنبع .


وأشاد وكيل الوزارة بهن ووعيهن بقضايا وأحداث العالم وإيجابيتهن بابتكار الحلول لمشكلات البيئة .

 

ثم حضر وكيل الوزارة عرضا لفيديو توضيحي عن مجمل  الأعمال المشاركة بالمعرض والمدارس المشاركة ومبادرة " اتحضر للأخضر " كما شهد البرنامج الإذاعي المعدّ عن " التغيرات المناخية" وتضمن فقرات إلقاء شعر، واسكتش فني للطالبات عن البيئة تناولن فيه مفهوم التغيرات المناخية، وأسبابها، وتأثيراتها ودورنا في حمايتها .


وثمن وكيل الوزارة الجهود المبذولة بالمعرض من التوجيه وأخصائي المكتبات بإدارة طور سيناء والمشاركات المتميزة بالمعرض.

 

ومن جانبها وجهت  لبنة نايل موجه عام المكتبات الشكر والتقدير  لوكيل الوزارة على افتتاحه وتشريفه المعرض، كما أثنت على دعمه المتواصل لتوجيه المكتبات وتذليل العقبات أمامه كما وجهت التحية لتوجيه المكتبات بطور سيناء وأخصائيها والطالبات المشاركات بالمعرض من مدارس الإدارة.

 

وأشارت الموجه العام أنه تم عمل مبادرة من بداية العام الدراسي تحت شعار "اتحضر للأخضر" وقد شاركت بها جميع الإدارات التعليمية بالمحافظة ثم تم عمل معرض عن المبادرة بمشاركة مدارس طور سيناء.