الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

ضبط 73 طن أرز وسكر ومكرونة ودقيق بمنشآت مخالفة بالجيزة

الخميس 17/نوفمبر/2022 - 02:23 م
هالة غريب وكيل تموين
هالة غريب وكيل تموين الجيزة

تمكنت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الجيزة بالاشتراك مع مباحث التموين ومديرية التموين، من ضبط 73 طن سلع غذائية محتكرة داخل المخازن، عبارة عن دقيق وأرز وسكر ومكرونة وعدس، وذلك في إطار تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والأنشطة التموينية، لضمان توافر كافه السلع للمواطنين والتصدي لجشع بعض التجار.


وقامت هالة غريب وكيلة مديرية تموين الجيزة ومفتشى الرقابة المركزيه بالتنسيق مع العميد يحيي زغلول مدير مباحث تموين الجيزة ، بالمرورعلى كافة الأنشطة التموينية والتجارية للتأكد من وصول الدعم لمستحقية ومحاربة الغش والاحتكار بكافة صورة، بمنطقة بولاق الدكرور، العمرانية.

 

وأوضح اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أن المضبوطات ضمت 62 طن سلع غذائية داخل مخازن تدار بدون ترخيص بنطاق أحياء بولاق الدكرور والعمرانية، بهدف احتكارها وحجب بيعها، وذلك بعدد من القطاعات بالمحافظة، وشملت " 26 طن أرز، 14 طن سكر، 7 طن دقيق، 15 طن عدس".

 

وأشار محافظ الجيزة، أن الحملات تمكنت من ضبط 7 طن سلع غذائية، ضمت (أرز  -  سكر  - و200 كرتونة زيت) بدون فواتير أو ما يثبت مصدر الحصول عليها، بالإضافة إلى ضبط مخبز بلدى قام بتجميع عدد 250 بطاقه تموينيه بغرض التربح والاستيلاء على المال العام وتم التحفظ على المضبوطات وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخبز.

 

وأضاف محافظ الجيزة، أنه تم ضبط 4 طن دقيق بلدي مدعم بأحد المخازن المخالفة بمركز ومدينة الصف وتم التحفظ علي المضبوطات وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالف.

 

كما تمكنت الحملات في مركز ومدينة منشأة القناطر بضبط كميات من السجائر المهربة وأجنبية الصنع داخل محل ادخنة بقرية وردان بإجمالي مضبوطات  2400 علبة سجائر مختلفة الأصناف والماركات وتم مصادرتها واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف.

 

وأكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، على مواصلة الأجهزة التنفيذية بتكثيف الحملات التموينية على الاسواق والمحال للوقوف على مدى توافر كافة السلع الاستراتيجية مع اتخاذ كافه الاجراءات القانونية حيال اي اعمال احتكار او مغالاة في الأسعار.