الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محاضرة عن مؤشرات وآثار التغيرات المناخية بثقافة طابا

الخميس 17/نوفمبر/2022 - 03:16 م
ارشيفية
ارشيفية

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة  تقديم مجموعة نوعية من الفعاليات الثقافية والفنية بإقليم القناة وسيناء الثقافى برئاسة الكاتب محمد نبيل.

 

محاضرة عن مؤشرات وآثار التغيرات المناخية بثقافة طابا
 

وذلك  من خلال فرع ثقافة جنوب سيناء برئاسة أحمد فريج بهدف رفع وعي النشء والشباب بالقضايا المعاصرة وخاصة التغيرات المناخية وتأثيرها على الفرد والمجتمع  .

 

وقد نفذت مكتبة طابا الثقافية بمدرسة طابا الجديدة  اليوم محاضرة توعوية بعنوان "مؤشرات وآثار تغير المناخ" إشراف خليل جمعه مدير المكتبة .


تحدث خلالها حداد شعبان معلم خبير بالتربية والتعليم  عن التغيرات المناخية من حيث المعنى والمفهوم متطرقا للمؤشرات وأهمها ظاهرة الإحتباس الحرارى . موضحا الآثار المرتبطة بالتغيرات المناخية وتأثير ذلك على الفرد والمجتمع تلاها  عقد محاضرة توعوية بعنوان " ما لاتعلمه عن الأعاصير والتغيرات المناخية " تحدث خلالها أحمد عمر معلم أول بالتربية والتعليم


وذلك بحضور مجموعة من تلاميذ المدرسة  عن تأثير التغيرات المناخية على إرتفاع درجة الحرارة وتأثير ذلك على حياة الكوكب  وأهمية إنعقاد مؤتمر قمة المناخ بمدينة شرم الشيخ  لتخفيف آثار التغيرات المناخية  .


أعقبها من قاعة الأنشطة بالمكتبة الثقافية  تنفيذ ورشة رسم رسم وتلوين بمشاركة رواد المكتبة من الأطفال بهدف تنمية المهارات الفنية للنشء .

 

بينما عقد بيت ثقافة دهب بمقر الشؤون الإجتماعية بالمدينة  محاضرة تمكين ثقافى بعنوان "حقوق وواجبات ذوى القدرات الخاصة" إشراف ضحى محمد مديرة الموقع.

 

تحدث خلالها محمد عبد الستار مدير إدارة الشؤون الإجتماعية بدهب عن ذوى القدرات الخاصة من حيث سن القوانين لحماية ذوى الهمم وعدم التمييز بسبب الإعاقة  وإزالة جميع العقبات والمعوقات التى تحول دون تمتعهم بهذه الحقوق .    


كما عقد قصر ثقافة طور سيناء  محاضرة توعوية بعنوان "ما لا تعلمه عن الاعاصير والتغيرات المناخية" إشراف أحمد سعيد مسؤول النشاط تحدثت خلالها الدكتورة نهى الحسينى مدير إدارة التدريب بمديرية الزراعة بجنوب سيناء   عن التغيرات المناخية وعلاقتها بقوة وكمية الأعاصير  وتأثيرها السلبى على الحياة فى كوكب الأرض  مبينه أهمية إنطلاق مؤتمر قمة المناخ بمدينة شرم الشيخ  بالتزامن من التغيرات المناخية الواضحة التى تأثر على حياة الفرد والمجتمع .