الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

القبض على 12 شخصا لتكوينهم تشكيلا عصابيا لسرقة السيارات في المنيا

الأربعاء 16/نوفمبر/2022 - 07:36 م
القبض على شخص - تعبيرية
القبض على شخص - تعبيرية

ألقت قوات الشرطة بمحافظة المنيا، اليوم الأربعاء، القبض على تشكيل عصابي تخصص في ارتكاب جرائم السطو والسرقة بالإكراه تحت تهديد السلاح، بمركز مطاي، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

 

تلقى اللواء أسامة عبد العظيم، مدير أمن المنيا، إخطارا من مأمور مركز مطاي، بورود بلاغ من تاجر بتعرضه للسرقة بالإكراه وتحت تهديد السلاح، بطريق محور سمالوط، أمر بتشكيل فريق بحث جنائي ، حيث تبين أن التشكيل العصابي مكون من 12 شخصا أغلبهم مسجلين خطر "سرقات"، كما تبين أن آخر جرائمه سرقة سيارة صندوق محملة بكميات كبيرة من السجائر، تقدر بنحو 3 ملايين جنيه، بطريق محور سمالوط.

 

وأكدت التحريات، على أن المتهمين، استأجروا سيارتين وبحوزتهم أسلحة آلية، وأثناء مرور سيارة صندوق محملة بكميات كبيرة من السجائر، استوقفوا قائدها تحت تهديد السلاح وأجبروه على النزول هو والتاجر واستولوا على السيارة، واصطحبوا الاثنين حتي وصلوا بهما إلى قرية إبشاق التابعة لمركز بني مزار، وتم تركهما بالطريق وفروا هاربين بالسيارة المحملة بالسجائر التي تبلغ قيمتها 3 ملايين جنيه.

 

 وأشارت التحريات إلى أن أفراد التشكيل العصابي باعوا السيارة  المستخدمة في الواقعة بمحافظة أسيوط، وتمكنت أجهزة الأمن من إلقاء القبض على المتهمين، وتبين أنهم من محافظتي المنيا وأسيوط.

كما تبين أن المتهمين سبق وارتكبوا العديد من جرائم السرقات بالإكراه والسطو المسلح تحت تهديد السلاح، وقد تم استعادة المضبوطات، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم.