الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

القوائم النهائية للمرشحين لجوائز جلوب سوكر 2022.. محمد صلاح الأبرز

الأربعاء 16/نوفمبر/2022 - 02:28 م
محمد صلاح
محمد صلاح

أعلنت اللجنة المنظمة لحفل "دبي جلوب سوكر" عن القوائم النهائية للمرشحين لجوائز الأفضل في 2022، والتي كان أبرزها جائزة أفضل لاعب في العالم.

 

القوائم النهائية للمرشحين لجوائز جلوب سوكر 2022.. محمد صلاح الأبرز

 

وتتجه أنظار العالم إلى دبي غداً الخميس، لمتابعة النسخة السابعة عشرة، من مؤتمر دبي الرياضي الدولي، الذي ينظمه مجلس دبي الرياضي تحت شعار "الطريق إلى البطولات"، كما يتم تكريم نجوم الكرة العالمية، في حفل الدورة الثالثة عشرة من جائزة "دبي جلوب سوكر" بقاعة الجوهرة بمدينة "جميرا".

 

وذكرت صحيفة "الاتحاد" الإماراتية، أن محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، تواجد في القائمة النهائية للمرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2022 مع كريم بنزيما نجم منتخب فرنسا ونادي ريال مدريد الإسباني، وإيرلينج هالاند هداف منتخب النرويج ونادي مانشستر سيتي الإنجليزي.

 

وتشرح جائزة أفضل لاعبة في العام، ليندا كايسيدو لاعبة كولومبيا للسيدات، وبيث ميد "أرسنال ومنتخب إنجلترا"، وألكسيا بوتيلاس "برشلونة ومنتخب إسبانيا"، وأفضل نادٍ للرجال، ليفربول، مانشستر سيتي، وريال مدريد، وأفضل نادٍ نسائي للعام، برشلونة، ليون، وريال مدريد.


وترشح لجائزة أفضل مدرب في العام: كارلو انشيلوتي، بيب جوارديولا، وجوزيه مورينيو، وأفضل لاعب شاب: جافي "برشلونة" وفيكتور أوسيمين "نابولي" وفيديريكو فالفيردي "ريال مدريد"، وأفضل مسيرة خارج الملعب: ديدييه دروجبا، مؤسسة ميلان، ومؤسسة ريال مدريد، وأفضل رئيس نادٍ للعام: خلدون المبارك "مانشستر سيتي"، فلورنتينو بيريز "ريال مدريد"، وباولو سكاروني "ميلان".

 

 وأفضل مدير رياضي للعام: مايكل إدواردز وجوليان وارد "ليفربول"، كريستيانو جيونتولي "نابولي"، باولو مالديني وفريدريك ماسارا "ميلان"، وأفضل كشاف مواهب للعام: جوني كالافات، باري هنتر، وجيفري مونكادا، وأفضل وكيل للعام: ليون أنجل وفرانك تريمبولي، خورخي مينديز، ورافاييلا بيمنتا.