الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

طـلب إحاطة بشأن الاعطال الفنية لسيستم موقع تكافل وكرامة

الأربعاء 16/نوفمبر/2022 - 11:14 ص
النائب هشام الجاهل
النائب هشام الجاهل

تقدم النائب هشام الجاهل، عضو مجلس النواب، بطلب احاطة بشأن بعض المشكلات التى تؤدى الى تعثر تطبيق اهداف تكافل وكرامة، وهذه المشكلات متعلقة بالسيستم المنظم لهما، حيث أن الحالات التى تتقدم للحصول على معاش تكافل وكرامة من خلال الموقع الالكتروني المخصص لذلك ويتم رفضها لانتفاء شرط من الشروط، لا يتم حذفهم من السستم وانما تظل هذه الحالات قيد السستم مما يحظر عليهم التقدم مرة أخرى أو استيفاء الشروط والتقدم بتظلم واعادة فحص الاوراق.

 

وأضاف عضو مجلس النواب، أن هناك حالات منذ عام 2017 والى الان لم يتم أزاحتهم أو مسحهم من على السستيم مما يحول دون ان يتقدموا مرة اخرى للحصول على تكافل وكرامة، أو حتى استكمال الاوراق والشروط كي يحصلوا على هذا المعاش.

 

وأكمل هشام الجاهل، أن هناك مشكلات اخرى بالسستم تتعلق بتأخر حصول المطلقات والارامل على المعاش المخصص لهم وهم فى احوج الحال لهذا المعاش وذلك يعود الى اجراءات روتينية وبيروقراطية ليس لها اية مبررات.

 

وطالب النائب هشام الجاهل، عضو مجلس النواب، بسرعة حل المشكلات المتعلقة بسستم تكافل وكرامة وتشكيل لجنة وعلى وجه السرعة تكون مهمتها فحص الحالات التى تم رفضها للحصول على معاش تكافل وكرامة، وازالتهم من على السستيم كي يتسنى لهم التقدم مرة اخرى أو تصحيح اوضاعهم واستيفاء الشروط المقررة.


كما طالب بالتغلب على المشكلات البيروقراطية وسرعة سداد معاش تكافل وكرامة للفئات المستحقة لاسيما المطلقات والارامل فهم فى احوج الحال لهذا المعاش.