الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

شوبير يرد على أنباء تأجيل قرعة دوري أبطال إفريقيا بسبب التلاعب

الأربعاء 16/نوفمبر/2022 - 10:47 ص
جانب من مباراة سابقة
جانب من مباراة سابقة بين الأهلي والزمالك

رد الإعلامي أحمد شوبير، على الأنباء التي تردد حول قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف"، بتأجيل مراسم سحب قرعة دور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا التي كان من المقرر إقامتها اليوم الأربعاء، بمشاركة ناديا الأهلي والزمالك، بسبب وجود تلاعب محتمل لمصلحة نادي الزمالك من جانب قناة أون تايم سبورت.

 

شوبير يرد على أنباء تأجيل قرعة دوري أبطال إفريقيا بسبب التلاعب

 

وقال أحمد شوبير في تصريحات إذاعية، "هذا الكلام غير منطقي وغير معقول، القرعة تقام أمام أعين جميع الأندية وجميع قيادات الاتحاد الأفريقي، كيف سيحدث التلاعب؟!"، مضيفاً، "لا صحة لما تردد بشأن تأجيل القرعة بحجة وجود تلاعب كان منتظر، ذلك كان يحدث في أوقات سابقة ولكن في الوقت الحالي القرعة تنقل على الهواء مباشرة".

 

وتابع أحمد شوبير، "في أوقات سابقة كان يتم تسخين الكرات ولكن في الوقت الحالي من الصعب حدوث ذلك، ولذلك الحديث عن توجيه القرعة أمر لا يصدق، الأمور تعتبر معروفة في دور المجموعات بعد تصنيف جميع الأندية التي من المقرر أن تشارك في دور المجموعات، ولذلك الموقف واضح والحديث عن توجيه القرعة غير صحيح".

 

وأوضح أحمد شوبير: "هتتلاعب إزاي مش هينفع الأمر بسيط جدا يعني، زمان خالص كانوا كرتين بس فكانوا يحطوا كرة سخنة وييجي من هنا التلاعب، فالحقيقة كل من يدعي إنه بيحصل تلاعب يسكت، وبعدين ازاي هتتلاعب ده فيه تصنيف للفرق الـ16 المشاركة مستوى أول وثاني وثالث ورابع، القصة خلصانة يعني ومفيش حد هيقدر يتلاعب".

 

وتأهل 16 فريقا منها 9 أندية عربية إلى دور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا، وهى كل من: الأهلي (مصر) ، الزمالك (مصر)، الوداد (المغرب)، الرجاء (المغرب)، الترجي (تونس)، المريخ (السودان)، الهلال (السودان)، شبيبة القبائل (الجزائر)، شباب بلوزداد (الجزائر)، صن داونز (جنوب إفريقيا)، سيمبا (تنزانيا)، فايبزر إف سي (أوغندا)،  ، القطن (الكاميرون)، فيتا كلوب (الكونغو)، حوريا كوناكري (غينيا)، بترو أتلتيكو (أنجولا).

 

تصنيف الأندية فى قرعة دورى أبطال إفريقيا

 

فيما يأتي تصنيف الأندية الأفريقية قبل إجراء قرعة دور المجموعات كالتالى: التصنيف الأول: الأهلي المصري (78 نقطة)، الوداد المغربي (71 نقطة)، الترجي التونسي (58 نقطة)، الرجاء المغربي (54 نقطة).

 

التصنيف الثاني: صن داونز الجنوب أفريقي (46 نقطة)، الزمالك المصري (43 نقطة)، بترو أتلتيكو الأنجولي (31 نقطة)، حوريا الغيني (31 نقطة).

 

التصنيف الثالث: سيمبا التنزاني (28 نقطة)، شباب بلوزداد الجزائري (27 نقطة)، شبيبة القبائل الجزائري (22 نقطة)، الهلال السوداني (19.5 نقطة).
 

التصنيف الرابع: القطن الكاميروني (14.5 نقطة)، المريخ السوداني (9 نقاط)، فايبرز الأوغندي، فيتا كلوب الكونغولي أو رايل كلوب البوركيني.