الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

سانت كاترين تستقبل اليوم 1050 سائحاً من مختلف الجنسيات

الأربعاء 16/نوفمبر/2022 - 09:37 ص
مصر تايمز

تستقبل مدينة سانت كاترين اليوم الأربعاء 1050 سائحاً من مختلف الجنسيات الأوروبية والأسيوية والإفريقية وأبناء الجاليات العربية المشاركين فى مؤتمر المناخ بشرم الشيخ .

 

سانت كاترين تستقبل اليوم 1050 سائحاً من مختلف الجنسيات

 

حيث استقبلت المدينة مساء أمس عدد من المشاركين فى مؤتمر المناخ على رأسهم نيكولا دولارس عضو الكونجرس الأمريكي بولاية كاليفورنيا محافظ ولاية نيومكسيكو والوفد المرافق لها.

 

واستقبل جبل سانت كاترين فى ساعات الصباح الأولى 405 زائر من المشاركين فى مؤتمر المناخ متعددى الجنسيات بالإضافة إلى 500 سائحاً من مختلف الدول من غير المشاركين فى المؤتمر بالإضافة أيضا إلى 100 زائر من فلسطين ومصر والأردن والإمارات .

 

وتسلق السائحين جبل سانت كاترين لمشاهدة شروق الشمس من أعلى قمة جبلية فى مصر   وأعجب السائحين بما يتم فوق الجبل من ماهم وكافيهات وإنارة الجبل بطريقة حديثة وتناول جميع  المشروبات البدوية والمأكولات التى نالت اعجابهم .

 

وعقب ذلك قام السائحين وعضو الكونجرس  الأمريكى والوفد المرافق له بزيارة سريعة إلى الدير والتقاط الصور التذكارية والتعرف على مميزات اقدم دير فى العالم .

 

كما أثنى عضو الكونجرس الأمريكى على حسن الاستقبال وكرم الضيافة التى يتميز بها المصريين وأبناء البدو والمسئولين عن الدير وبطبيعة طقس سانت كاترين وجبال المدينة جبل سانت كاترين وجبل سيدنا موسى .

 

تعتمد مدينة سانت كاترين سياحيا فى هذا الفترة على الوفود القادمة من مدن خليج العقبة برا نظرا لتطوير مطار المدينة لزيادة السعة الاقبالية للركاب وتطوير المدينة بالكامل .


تتميز سانت كاترين بأنها ملتقى الأديان السماوية الثلاثة كما تضم المدينة على أرضها وادى الراحة والوادى المقدس ومحمية طبيعية وافضل الأشجار وتميزها بالنباتات الطبية التى تتدخل فى صناعة الأدوية .