الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

كلب ضال يعقر 14 شخصا بقرية مليج بالمنوفية بينهم حالات خطرة

الثلاثاء 15/نوفمبر/2022 - 03:15 م
ارشيفية
ارشيفية

أصيب 14 شخصاً بينهم أطفال بالعقر من كلب ضال أثناء سيرهم في الشوارع، بقرية مليج بمحافظة المنوفية وتم نقل الحالات إلى مستشفيات بركة السبع والجامعة والحميات لتعامل مع الحالات، فيما انتاب الأهالى حالة من الهلع.

 

كلب ضال يعقر 14 شخصا بقرية مليج بالمنوفية بينهم حالات خطرة

 

وأكد الدكتور محمد الصاوي مدير مستشفيات جامعة المنوفية، أنه  وصل إلى المستشفى 7 حالات تم تحويل 3 منهم إلى الحميات ويتم التعامل مع 4 حالات آخرين عن طريق أطباء التجميل نظراً لصعوبة الحالات وأن المصل توفره وزارة الصحة.

 

بينما استقبلت مستشفى بركة السبع المركزي 7 حالات من عدة قرى مختلفة وجرى التعامل معهم عن طريق الأطباء المتواجدين واعطائهم المصل وخروج الحالات من المستشفى مؤكدا على أن العمل قائم على قدم وساق لخدمة الأهالي.

 

من جانبه أكد اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، أنه تم تكليف لجنة من الطب البيطري للتعامل الفوري مع حادثة عقر 14 شخصًا بينهم أطفال بقرية مليج، والاطمئنان على حالة المصابين المتواجدين بمستشفيات الحميات وبركة السبع المركزي، والتأكيد على ضرورة توافر المصل الخاص بعقر الكلب في مستشفيات المحافظة.

 

وأشار أن اللجنة المشكلة للقضاء على الكلب الضال الذي أثار الرعب بين أهالي قرية مليج التابعة لدائرة مركز شرطة، تمكنت من التخلص منه بعد مطاردة لخط سيره.

 

وأكد الدكتور محمد الصاوي، مدير مستشفيات جامعة المنوفية أن هناك تعاملا فوريا مع الحالات، حيث وصل المستشفى 7 حالات تم تحويل 3 منها إلى الحميات، ويتم التعامل مع 4 حالات أخرى عن طريق أطباء التجميل نظرا لصعوبة الحالات، وأن المصل توفره وزارة الصحة.