الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

الأورمان تُواصل توزيع 3 آلاف بطانية على الأُسر الأولى بالرعاية بكفر الشيخ

الأربعاء 25/نوفمبر/2020 - 11:44 ص
صندوق تحيا مصر
صندوق تحيا مصر

واصلت جمعية الأورمان، بالتعاون مع صندوق "تحيا مصر" ووزارة التضامن الاجتماعى، توزيع عدد 3 آلاف بطانية على الأُسر الأولى بالرعاية، من أبناء محافظة كفر الشيخ، بالتزامن مع دخول فصل الشتاء، وزيادة احتياجات الأُسر اليومية فى فصل الشتاء.

ومن جانبه، أكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، فى تصريحات صحفية، أنه تم حتى الآن توزيع بطاطين الشتاء على أهالى قرى "أبو طبل، والخادمية، وإسحاقة" بمركز كفر الشيخ، وقريتى "كفر الجزائر، والغنيمى" بمركز قلين، وقرية "الزعفران" بمركز الحامول، وقرية "العجوزين" بمركز دسوق، وقرية "كوبرى الزاوية" بمركز الرياض، وقرية "الشهابية" بمركز البرلس.

وأشار "شعبان"، إلى أن فرع جمعية الأورمان فى محافظة كفر الشيخ يقوم بتوزيع 3 آلاف بطانية على الأُسر الأولى بالرعاية بقرى ونجوع المحافظة، بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة المُنتشرة فى كافة ربوع المحافظة، وذلك تحت إشراف مديرية التضامن وبالتنسيق مع الوحدات المحلية، ضمن خطة تنموية تُشارك فى تنفيذها كافة الجهود التنفيذية والمُجتمعية.

وأوضح "شعبان"، أن التوزيع يشمل جميع مراكز محافظة كفر الشيخ، وأن التوزيع يأتى تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، لافتاً أن إجمالى ما تُشارك به جمعية الأورمان 80 ألف بطانية، و60 ألف كرتونة مواد غذائية، و420 طن من الدواجن.

جدير بالذكر، أن صندوق "تحيا مصر" قد نظم احتفالية مُؤخراً بحضور الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أطلق خلالها أكبر قافلة إنسانية على مستوى العالم استعداداً لفصل الشتاء، مُستهدفة مليون أُسرة فى كافة محافظات الجمهورية.

وتشمل القافلة الإنسانية مليون كرتونة مواد غذائية، بالإضافة إلى مليونى دجاجة، يُوفرها صندوق "تحيا مصر" بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ضمن مبادرة "بالهنا والشفا"، لتوفير الغذاء للأُسر الأولى بالرعاية طوال العام.