الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

سيد معوض: الجيل الحالي يخشى الحضور الجماهيري الكبير

الثلاثاء 15/نوفمبر/2022 - 12:59 ص
سيد معوض
سيد معوض

أكد سيد معوض نجم الأهلي السابق، إن تطبيق المساواة بين جميع الأندية هو أولى خطوات نجاح منظومة كرة القدم في مصر.

 

وقال معوض، في تصريحات تليفزيونية، أنه لابد من المساواة في الثواب والعقاب بين جميع الأندية، يجب عقاب كل من يخطئ، حتى في الإعلام، وأخر عامين في الإعلام الرياضي يزيد التعصب الرياضي.

 

وأضاف: أن الإعلان الذي تمت إزالته في الإسماعيلية لراعي النادي الأهلي، أمر غريب جدًا فهي شركة موجودة وتعمل في مصر، والمساواة بين الجميع أولى خطوات نجاح المنظومة الكروية.

 

وواصل: الأجيال الحالية من اللاعبين يهابون الحضور الجماهيري الكبير، واللاعبين المصريين ليس لديهم ثقة اللعب أمام 50 ألف مشجع، وأي لاعب يتعرض للسباب من 10 أشخاص، لا يستطيع تحمل الضغوط، ومنتخب مصر دائمًا كان يلعب في افريقيا أمام ملاعب مكتظة بالجماهير سواء في الكاميرون أو السنغال أو زامبيا، والجيل الحالي لم يتعود على اللعب بهذه الجماهير.

 

وأكمل: الفرق الجماهيرية تأثرت بغياب الجماهير، لابد من تطبيق اللوائح والقوانين، بعيدًا عن أسماء الأندية وهذا هو الطبيعي.

 

وزاد: على سبيل المثال، الإسماعيلي لو كان يلعب بـ25 ألف متفرج، لما كانت تعرض لهذه النتائج، لعبت مع الدراويش في أجواء رائعة وفزنا بالدوري وكأس مصر، وأتذكر أيضا الأجواء الجماهيرية في لقاء الأهلي والاتحاد الليبي الذي سجل فيه شهاب الدين أحمد هدفًا في الثواني الأخيرة، ومباراة مصر والجزائر 2009.

 

وأتم: الجماهير في لقاء مصر والجزائر كانت تُنادي علينا قبل عشر دقائق من المباراة، وسجل عماد متعب هدفا ثانيًا، وأضاع محمد بركات فرصة الفوز، وربنا عوضنا بالمشاركة في كأس القارات ومواجهة البرازيل وإيطاليا وأمريكا.