الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

بائع متجول يعثر على 100 ألف جنيه ويعيدها لصاحبها (فيديو)

الإثنين 14/نوفمبر/2022 - 11:23 م
أبو الحجاج
أبو الحجاج

عثر شخص يعمل بائع متجول،متجول، بمنطقة الساحل بمدينة نجع حمادي بمحافظة قنا على مبلغ مئة ألف جنيه كانت ملقاة على جانب الطريق، وردهم إلى صاحبها دون تردد.

 

وقال أبو الحجاج، خلال لقائه مع مصر تايمز"، إن الله -عز وجل - أمرنا أن نؤدى الأمانات إلى أهلها، حيث قال فى محكم آياته " إنَّ اللَّهَ يَأْمُرُكُمْ أَنْ تُؤَدُّوا الْأَمَانَاتِ إِلَى أَهْلِهَا" اكد لم يتهاون فى رد المبلغ لصاحبه ورغم أن الظروف المادية الصعبة.


أضاف أنه عثر على مبلغ 100 ألف جنيهاً مصرياً، منذ يومين، كانوا بكيس أسود على الأرض، عندما ذهب بوقت الظهيرة لشراء وجبة الغداء، ولم يلتفت إليه ببداية الأمر، وعندما دعس علي الكيس بقدمه وجد أنه مبلغ مالى.


ويتابع" ابن منطقة الساحل" أنه قرر أن يجلس بمكان عمله اليومى، ومعه المال منتظراً صاحبه، وبعد ساعة من عثوره على المبلغ المالى، أتى إليه صاحب هذا المبلغ وعندما علم أنه مازال محتفظ بالمال سقط على الأرض مغشياً عليه قائلاً" الراجل وقع على الأرض من شدة الفرحة ولما فاق قعد يبكى"، لافتاً أنه أعطاه 400 جنيه مكافأةً له.


ويوضح" بسطاوى" أنه رفض أن يعرض عليه فكرة أخذ 10% من المبلغ نظير العثور عليه، قائلاً" قلت لاخويا شغال معايا واتفقنا اننا مش عايزين حاجة تانى من الراجل يمكن هيعمل بيهم عملية ولا بيصرف على أيتام".

 

ويتمنى" ابن نجع حمادى" الستر له فى الدنيا، وأن يربى أبناءه الأربعة بالحلال، مردداً "لو لقيت أكتر من  كدا برضو هرجعه ولو ملقتش صاحبه هسلمه للمركز، عايز أكلها بالحلال".