السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

نهائي إفريقيا.. مسحة "الكاف" تؤجل حسم باتشيكو لتشكيل القمة

الأربعاء 25/نوفمبر/2020 - 10:08 ص
باتشيكو مدرب الزمالك
باتشيكو مدرب الزمالك

قرر البرتغالي باتشيكو، المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي الزمالك، تأجيل حسم التشكيلة الأساسية التي سيخوض على أثرها مباراة القمة أمام الأهلي المحدد لها بعد غد الجمعة بـ"ستاد القاهرة"، في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وينتظر باتشيكو التعرف على نتائج المسحة الطبية التي سيخضع لها الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك للكشف عن فيروس كورونا المستجد، لتحديد العناصر المتاحة لخوض المباراة، حيث تنص لوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"،  على أنه فى حالة اكتشاف أى عناصر مصابة بفيروس كورونا سيتم استبعادها على الفور من خوض المباراة دون إجراء أى فحوصات إضافية.

وأعلن الزمالك في وقت سابق اصابة مدحت عبد الهادى وأيمن عبدالعزيز مدربي الفريق ومحمود حمدى الونش مدافع "الأبيض" بالوباء العالمي.

وضرب الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك موعداً مع غريمه التقليدي الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعدما حقق فوزاً عريضاً على الرجاء البيضاوي المغربي بنتيجة 3– 1 في المباراة التي جمعتهما بـ"ستاد القاهرة" في "إياب" الدور نصف النهائي.

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت بملعب "محمد الخامس"، بمدينة "الدار البيضاء" المغربية، انتهت بفوز الزمالك بهدف دون مقابل، ليتفوق الزمالك في مجموع مباراتي الذهاب والاياب بنتيجة 4 – 1، بينما تفوق الأهلي على الوداد المغربي بنتيجة 5 – 1، في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بالدور نصف النهائي.

وتعد هذه المرة الأولى في التاريخ التي يلتقي فيها قطبي الكرة المصرية، الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا، كما تعد هذه المرة الأولى التي يلتقي فيها فريقان من نفس الدولة بنهائي الأميرة السمراء، حيث فرض الفراعنة هيمنتهم على النسخة الحالية من البطولة الأهم على مستوى أندية القارة.