الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

بعد انفجار تقسيم.. الباز: مصر انتزعت استقرارها من أنياب الجماعات الإرهابية

الأحد 13/نوفمبر/2022 - 10:31 م
الباز
الباز

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، إنه شتان بين الصورة في تركيا والصورة في مصر، في الوقت الذي تعاني فيه تركيا من مشهد إرهابي ماساوي، إن مصر تعيش ترجمة واضحة لوطن مستقر، ومصر انتزعت هذا الاستقرار من أنياب جماعات إرهابية تدعمها أجهزة مخابرات لا تكف عن التخطيط وتقديم دعم مالي هائل من كل مكان.

 

الدولة المصرية تنظم مؤتمر المناخ


وأضاف الباز خلال تصريحات تلفزيونية: "الدولة المصرية تنظم مؤتمر المناخ، يحضره ملوك ورؤساء ورؤساء حكومات ومفكرين وإعلام، ليفكرون في حلول لإنقاذ الكوكب، هذا  دور إنساني عام تقوم به مصر".

 


ولفت الباز، إلى ان إعلام الإخوان كانوا يرسمون صورة إن مصر خرابة، وأن الحكومة تستيقظ في كل صباح لتعذب  الناس، وكانوا مترقبين قبل 11-11، إن مصر هتضيع.

 


وأردف: "هذه الجماعات لن يكفوا عن محاولات إنهاك وإرباك البلد، احنا فوقنا من دعوات 11-11، لكنها ليست الأخيرة، هيدعوا لـ25 يناير، وفشلهم المتكرر لن يقنعهم يتركوا البلد في حالها، لن يكفوا أيديهم عن مصر".

 


وعلق الباز، على وقفات المصريين في الخارج دعما للدولة المصرية، قائلًا: "المصريين كيادين، عاملين وقفة على ومشغلين أغنية تسلم الأيادي، وهي أكثر أغنية يكرهها الإخوان، أوثاني أكثر أغنية كرهوها في حياتهم، بعد أغنية أم كلثوم "يا مال يا مثال الوطنية"، والتي غنتها أم كلثوم سنة 1954، عندما نجا جمال عبدالناصر من محاولة الاغتيال، وهذه الأغنية كان يتم إذاعتها في فترة الراحة للإخوان عندما قبض عليهم.