الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مدرب بولندا: المونديال سيكون مميزا وقطر ستقدم ظروفا جيدة لجميع المنتخبات

الأحد 13/نوفمبر/2022 - 07:49 م
 تشيسلاف ميشنيفيتش
تشيسلاف ميشنيفيتش

قال تشيسلاف ميشنيفيتش مدرب منتخب بولندا، المشارك في بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، أن مونديال قطر سيكون مميزًا ومن أجمل البطولات، وستقدم قطر ظروفًا جيدة للغاية ولن ينقص المنتخبات شيء في البطولة التي سيخوضها المنتخب ضمن المجموعة الثالثة بجانب منتخبات الأرجنتين والسعودية والمكسيك.

الأولى التي سأشارك في بطولة بهذا الحجم

 

وأضاف مدرب بولندا في تصريح له اليوم: "بالطبع أنا متحمّس للبطولة، فهي المرة الأولى التي سأشارك في بطولة بهذا الحجم، وسنلعب في الدور الأول من المونديال أمام ثلاث منتخبات قوية وغير أوروبية، وسنلعب مباراتنا الأولى ضد المكسيك، لهذا نحن نوجّه كل اهتمامنا حاليًا لهذا المنتخب".

 

وأشار إلى أن منتخب بولندا قوي ويضم في صفوفه لاعبًا من المستوى العالمي وهو روبرت ليفاندوفسكي، كما نملك لاعبين يضطلعون بأدوار قيادية في أفضل الدوريات الأوروبية، إلى جانب بعض اللاعبين الشباب والموهوبين.. وهذا المزيج هو بالطبع امتياز لنا. مضيفًا أن المنتخب سيقاتل بقوة في البطولة وسيقدم كل ما لديه على أرض الملعب، وبالطبع سيكون التأهل إلى الدور التالي نجاحًا، لكننا نعلم أن المُهمة التي تنتظرنا ستكون صعبة.

 

وعن الدور الذي يضطلع به ليفاندوفسكي في المنتخب البولندي في كأس العالم FIFA قطر 2022، قال ميشنيفيتش: "إن روبرت هو لاعب رائع، وأي فريق في العالم يتمنى أن يلعب في صفوفه. ورغم أنه مهاجم إلا أنه يقوم بالعديد من الأدوار في فريقنا. إنه كابتن حقيقي ليس فقط على أرض الملعب، بل أيضًا خارجه. إنه قدوة خاصة للاعبين الشباب. كثيرًا ما أراه يتحدث إلى اللاعبين الشباب ويُسدي لهم النصح. ونتعاون بشكل جيد، فنحن نتحدث كثيرًا عما يمكن أن يقوم به الفريق ليحسّن أداءه. وكانت رغبة روبرت كبيرة في المشاركة في النهائيات العالمية، وكان ذلك واضحًا، وقد فعل كل شيء ليتحقق ذلك. ودوره مؤثر في الفريق بأكمله. وهو سفير رائع لكرة القدم البولندية".

المونديال تشارك به أفضل المنتخبات

 

وتابع: "كثير من اللاعبين الذين استدعيتهم إلى المنتخب الوطني أعرفهم جيدًا منذ أن كنت أعمل مع منتخب تحت 21 سنة. لهذا، كان من السهل عليهم الانضمام إلى المنتخب، فهم يعرفون أسلوبي، كما تحدّثنا كثيرًا فيما بيننا قبل التجمّع التدريبي الأول، وهو ما سهّل في اندماجهم. وهذا يؤثر كذلك على الفريق بأكمله وعلى الأجواء داخل الفريق. هناك أيضًا لاعبون آخرون صغار في السن ويعدون بمستقبل مُشرق، وأخص بالذكر نيكولا زاليسكي وكوبا كامينسكي، وهما لاعبان يمكن أن تكون لديهما مُساهمة كبيرة في الفريق".

 

وعن المنتخبات المرشّحة للظفر باللقب العالمي في قطر، قال مدرب بولندا: إن المونديال تشارك به أفضل المنتخبات، لذا من الصعب ترشيح منتخب من بينهم للفوز باللقب وقد لعبنا ضد منتخبي بلجيكا وهولندا في دوري الأمم الأوروبية وهما قادران على تحقيق نتائج جيدة للغاية.. كما يُعد منتخب فرنسا حامل اللقب من المُرشّحين البارزين. أما البرازيل والأرجنتين فهما دائمًا من المرشّحين، سنحاول أن نقف حجرة عثرة في طريقهم نحو اللقب. قائمة المرشحين هي بكل تأكيد طويلة، وليس مُستبعدًا أن يُحدث فريق مفاجأة كبرى في هذه البطولة العالمية".