السبت 01 يونيو 2024 الموافق 24 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

قطر تمنع التدخين وإستخدام السجائر الإلكترونية في كأس العالم 2022

الأحد 13/نوفمبر/2022 - 06:44 م
مصر تايمز

كشفت وكالة الأنباء القطرية، عن منع استخدام التبغ والسجائر الإلكترونية، فى الملاعب الثمانية المخصصة لبطولة كأس العالم التى تستضيفها قطر بدءاً من 20 نوفمبر الجاري وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل.

 

وقالت عبر موقعها الرسمى، أعلنت شراكة رياضة لصحة أفضل التى تضم وزارة الصحة العامة، واللجنة العليا للمشاريع والإرث، والاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ومنظمة الصحة العالمية، تنفيذ تدابير منع التبغ والتدخين فى بطولة كأس العالم قطر 2022 لتكون البطولة صحية وآمنة.

 

وأوضحت : أنه في هذا الإطار سيتم منع التبغ والسجائر الإلكترونية فى الملاعب الثمانية المخصصة لبطولة كأس العالم، ما يضمن للجماهير الاستمتاع بمشاهدة أكبر حدث لكرة القدم العالمية فى جو خالٍ من التدخين أثناء جلوسهم فى مقاعدهم.

 

وتابعت الوكالة، "تتماشى سياسة فيفا حول التبغ مع توصيات منظمة الصحة العالمية بشأن الأحداث الرياضية الضخمة، والتي تهدف إلى حماية حق الناس في استنشاق هواء نقي غير ملوث بالمواد المسرطنة، وغيرها من المواد الضارة".

 

وينطلق كأس العالم 2022، بالمباراة الافتتاحية الى تجمع بين المنتخب القطري ونظيره الإكوادور يوم الأحد الموافق 20 نوفمبر، على ملعب "البيت".