الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

13 ديسمبر.. النطق بالحكم على المتورطين في قضية مقبرة آثار عين شمس ووفاة أحد المتهمين

الأحد 13/نوفمبر/2022 - 03:48 م
مصر تايمز

قررت جنايات شمال القاهرة، اليوم الأحد، انقضاء الدعوى الجنائية ضد أحد المتهمين، بالتنقيب عن الآثار في منطقة عين شمس في القضية المعروفة إعلامياً بـ مقبرة عين شمس الأثرية، بسبب وفاته، كما قررت حجز الحكم على المتهمين في قضية التنقيب عن الآثار إلى جلسة 13 ديسمبر.

 

13 ديسمبر.. النطق بالحكم على المتورطين في قضية مقبرة آثار عين شمس ووفاة أحد المتهمين

 


وكانت التحقيقات في القضية المعروفة إعلاميًا بـ مقبرة عين شمس الأثرية، المتهم فيها 8 أشخاص بالتنقيب عن الآثار بعين شمس، كشفت عن تفاصيل ما توصلت إليه التحريات الأمنية في الواقعة.

 

وذكرت أوراق التحقيقات، أن تحريات الشرطة أسفرت عن قيام المتهمين بتكوين تشكيل عصابي للتنقيب عن الآثار بدائرة قسم شرطة عين شمس، وأن تمكنوا من التوصل لمقبرة تحتوي على تابوت فرعوني، وأنهم يبحثون عن وسيلة لبيعه وتهريبه خارج البلاد.


يذكر أن تحريات الشرطة توصلت إلى أن المقبرة متواجده في أسفل عقار بدائرة قسم شرطة عين شمس، وأمكن ضبط المتهمين وعرضهم على النيابة، وأمرت الجهات المختصة باستخراج التابوت بمعرفة هيئة الآثار.

 

وجاء في أوراق قضية التنقيب عن الآثار بعين شمس، أن أحد المتهمين يعمل رئيس شركة لإدارة الفنادق، وأنه استأجر مخزنًا في منطقة عين شمس بزعم وضع المعدات القديمة للفنادق فيه، قبل أن تتوصل الأجهزة الأمنية إلى أنه شكل عصابة للتنقيب عن الآثار وتهريبها خارج البلاد.


البداية كانت عندما ألقت الأجهزة الأمنية، القبض على عصابة التنقيب عن الآثار في منطقة عين شمس، حيث خططت العصابة للجريمة قبل تنفيذها واشتروا بدروم مساحة 240 متراً أسفل عقار عين شمس، من أجل التنقيب ونهب كل قطع المقبرة وتهريبها إلى خارج البلاد.