الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

الأولى في الجمهورية.. مصر الخير تفتتح 4 مدارس بيئية بأسوان للبناء بالتربة المضغوطة

الأحد 13/نوفمبر/2022 - 01:05 م
أول مدرسة بيئية
أول مدرسة بيئية

افتتحت مؤسسة مصر الخير، 4 مدارس بيئية بمركز كوم إمبو بمحافظة أسوان، وذلك بحضور قيادات المحافظة، وذلك تنفيذا لرؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة.

 

وتعمل  الـ3 مدارس بالنظام البيئى وذلك بتطبيق الكود الجديد للبناء بالتربة المضغوطة لأول مرة بمصر بمحافظة أسوان مميزات البناء بالنظام البيئى استخدام المواد الطبيعية المحلية مما يوفر الكثير من التكلفة ومساعدة سكان المنطقة فى توفير فرص عمل.

 

وأجرى "مصر تايمز"، بثا مباشرا من داخب مدلرسة، حيث أكدت مسؤولتها، أن المدارس البيئية تعتمد على نوع من  الطوب يتم إنتاجه من نفس المكان ونفس التربة باستخدام ايادى عاملة بسيطة ومكبس يدوى دون استخدام اى الالات معقدة وتكون درجة الحرارة مناسبة للبيئية بتطبيق الكود الجديد للبناء مما يؤدى الى توفير الخامات و تخفيض التكلفة بنسبة 25% تقريبا.

وقالت إنه تم البناء بنظام الحوائط الحاملة و القباب والاقبية وكذلك عدم استخدام اي مواد اسمنتية في أعمال البياض الداخلي و الخارجي (المحارة) مما يجعل درجة الحراره داخل الفراغ معتدلة طول الوقت، تزامنا مع مؤتمر المناخ COP27.

وذكر المهندس حسن صالح، مسؤول مصر الخير في أسوان، أن المؤسسة تعتمد على الحفاظ لعى البيئة في مشروعاتها، بما يتماشي مع ثقافة وبيئة المنطقة، حيث نعمل منتجاتنا من المواد الطبيعية.