الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزيرة التضامن تكشف موعد صرف التعويضات لضحايا حادث ترعة المنصورة

السبت 12/نوفمبر/2022 - 09:53 م
جانب من الحادث
جانب من الحادث

قالت الدكتورة نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي، إن الوزارة بها إدارة معنية بمكافحة الكوارث والنكبات،  لرصد أي حوادث مثل حرائق أو انهيار منازل أو حوادث طرق.

 

أخذنا عهد على أنفسنا صرف التعويضات في غضون 3 أيام كحد أقصى

 

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز  "نرصد المستندات القومية للموجودين في المستشفيات من الحادث لنقدر نصرف التعويضات في أقرب وقت ممكن، ولا ننتظر شهادة الوفاة".

جانب من الحادث

وأردفت: "أخذنا عهد على أنفسنا صرف التعويضات في غضون 3 أيام كحد أقصى، ثم نستكمل دعم الأسر ومساعدتها، ونحرص على أن يحصل الأولاد على الدعم النفسي".

 

ولفتت إلى أنه قبل عامين تم مضاعفة مبلغ التعويض 50 ألف جنيه للحالة، ولو طفل 25 ألف، وإ1ا تطلب أكثر من ذلك يكون بتوجيه من رئيس الوزراء، وفي الحوادث الجماعيةالكبيرة فيها استثناءات، لذا أصدرنا بداية بيان بالتعويض الذي نص عليه القانون، ثم وجه رئيس الوزراء أن نضاعف مبلغ التعويض.

وختمت: "البيان الأول ما أقره القانون، والثاني توجيه رئيس الوزراء".

 

النيابة العامة تأمر بحبس سائق حافلة تسبب في وفاة عشرين راكبًا غرقًا

 

تلقت النيابة العامة اليوم السبت 12 من الشهر الجاري بلاغًا بغرق حافلة بترعة بمركز أجا ووفاة عشرين شخصًا من مستقليها غرقًا، وإصابة ثمانية آخرين من بينهم سائق الحافلة، والذي ألقي القبض عليه، فانتقلت النيابة العامة لمحل الحادث للمعاينة، كما انتقلت للمستشفى لمناظرة الجثامين وسؤال المصابين، والذين قرروا أنه حال تحدث سائق الحافلة في هاتفه المحمول فوجئ بسيارة لم يستطع تفاديها لسرعة سيره، مما تسبب في الحادث.