الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

تألق فرق قصور الثقافة وفرقة المولوية وسط حشد جماهيري بالمسرح الروماني

السبت 12/نوفمبر/2022 - 04:40 م
..
..

شهد المسرح الروماني علي هامش المؤتمر العالمي للمناخ بمدينة شرم الشيخ احياء حفل جماهيري برعاية اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، بحضور سيادة اللواء خالد متولي مستشار المحافظ للعلاقات الخارجية، سيادة اللواء عبدالفتاح حلمي مستشار المحافظ للإعلام، سيادة اللواء رماح هاشم مجلس المدينة، الفنان شاكر عبداللطيف رئيس المسرح الروماني، الفنان هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والوفد المرافق من قيادات هيئة قصور الثقافة، وصندوق التنمية الثقافية.

 

 تألق فرق قصور الثقافة وفرقة المولوية وسط حشد جماهيري بالمسرح الروماني

 


قدم خلالها عرض لفرقة المولوية، وتعد انشاد صوفي تأسست على يد منشدها عامر التونى والتي قدمت الموشحات والابتهالات والمديح الموروثة عن أكبر المشايخ واستعراض كل الاشكال الاحتفالية للطرق الصوفية في مصر امثال الطريقة الميرغنية والشاذلية والرفاعية والبيومية وغيرهم من الطرق الصوفية التي تستخدم القوالب الموسيقية الدينية المختلفة.

 

الفرقة تعتمد علي تقديم التراث المولوى المصري على الساحة العالمية ليؤكد للعالم أجمع أن مصر لها خصوصية تراثية بين الأمم مما يؤكد هويتها الثقافية، كما عرضت فرق الفنون الشعبية فقراتها الفنية "العريش، بورسعيد، اسوان، الشرقة، الاسماعيلية، الحرية بالاسكندرية، سوهاج".

 

بالإضافة الي فرقة التنورة التراثية، واستكملت الفعاليات عقب انتهاء الحفل بالممشى السياحي بعروض جماعية لفرق قصور الثقافة وسط تفاعل جماهيري كبير.

ياتى ذلك في إطار مشاركة وزارة الثقافة بعدد من الاحتفالات الفنية التي تقدم من خلال الهيئة العامة لقصور الثقافة على هامش فعاليات مؤتمر المناخ المقام بمدينة شرم الشيخ في الفترة من 6 إلى 17 نوفمبر الجاري، ووسط جمع غفير من الجماهير والسائحين