السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

"غرام" أول حلاق رجالي ببورسعيد: تعرضت للسب والشتائم التي وجهها البعض لأهلي

الجمعة 11/نوفمبر/2022 - 03:29 م
غرام أول حلاق رجالي
"غرام" أول حلاق رجالي ببورسعيد

انتشرت حاله من اللغط بصفحات الفيس بوك والسوسيال ميديا، عقب نشر فيديوهات وصور لبنت من بنات محافظه بورسعيد تمتهمن مهنة حلاق رجالي، ومن المعروف أن الحلاقة من المهن التي ارتبطت طوال السنوات الماضية بالذكور خاصة في المجتمعات الشرقية، إلا أنه في الآونة الأخيرة اخترقت السيدات مهن الرجال، ولم تعد حكرا عليهم، فالمرأة أصبحت تعمل سائقة تاكسي وجزارة وعاملة بناء.

 

انتقلنا للحوار مع ابنة بورسعيد غرام التي إثارة صحة عارمه وانتقادات عديدة بين البورسعيدية، وبدأت حوارها قائلة: أحب العمل في مهن غير غير مألوفة فالرجال يخترقون كل مجالات العمل النسائية ويتميزون، حيث عملت قبل ذلك في مقهى شعبي، وكنت البنت الوحيدة بين العاملين في المقهى، رغم الانتقادات الكبيرة التي واجهتني.


واجابت على الكم الهائل من التعليقات السلبية والانتقادات التي تتعرض لها خاصة على السوشيال قالت "غرام": " تألمت لبعض التعليقات التي وجهت الإهانة لأعلى واخوتي، وانا مقتنعة  بالمهنة، وكما ينتقدنى البعض هناك الكثيرين يدعموني للاستمرار فيها، فالعمل الحلال مش عيب، والسيدات يعملن في مختلف المجالات طالما شغل حلال.

وأكدت على أن الانتقادات التي واجهتها زادتها إصرارا على استكمال العمل كحلاقة رجالي،  قائلة: "أحلم أن يكون لدي محل كوافير رجالي كبير، وأشارك في مسابقات دولية لقصات شعر الرجال، واستكمل مسيرتي في تربية بنتي.

 

واكملت اتجهت لمهنة الحلاقة  للرجال: "راودتني فكرة تعلم الحلاقة للرجال، ووقتها لم أكن أعلم كيف أتدرب، لذلك عرضت الأمر على المحامي الخاص بي وهو مقرب للأسرة، فاصطحبني إلى محل حلاق رجالى، وأقنع الحلاق بتعليمي فوافق.

 

واكملت حديثها: "تعلمت في البداية كيفية مسك الموس وماكينة الحلاقة وتغيير الأمواس، وبدأت بالحلاق نفسه الذي علمني، وهو من شجعني ثم تعلمت أنواع قصات الشعر المختلفة، وأصعب شئ واجهها في تعلم المهنة قصات الشعر هي أصعب شئ، ففي بدايتها كانت شاقه وتحتاج إلى مهارة، وواصلت التعلم حتى تمكنت منها، وحاليا أواكب كل جديد في قصات شعر الرجال وأطلع على كل حديث من خلال الإنترنت وصفحات قصات شعر الرجال والموضة.