السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

حسن الشامي: راضي عن مشواري الكروي.. وأتمني فوز فرنسا بكأس العالم ( خاص )

الخميس 10/نوفمبر/2022 - 09:12 م
مصر تايمز

قال حسن الشامي لاعب المقاولون العرب المعتزل حديثاً لـ "مصر تايمز": إن مصر لن تفوز بكأس الأمم الافريقية المقبلة، وأتمني فوز فرنسا بالمونديال، لانني أحب وأعشق منتخب فرنسا للغاية، وأتمني حصده للمونديال الثاني علي التوالي.

 


وعن سؤاله هل راضي عن مسيرتك في كرة القدم قال: بالتأكيد، الحمد لله راضي كل الرضا، كان مشوار مليئاً بالتحديات والصعوبات في عدة أندية مختلفة.

 

وعن أفضل مباراة في تاريخه أضاف: قدمت مباريات كبيرة وقوية جدا، ولكن أبرز هذة المباريات، هي مباراة الأهلي وسموحه حينما كنت لاعبا في نادي سموحة، المباراة التي انتهت بالتعادل الايجابي 2-2، ومباراة المقاولون العرب والزمالك الذي انتهت 1-0 أيضاً كانت من أفضل مبارياتي في الدوري المصري.

 

وماذا يري بطولة كأس العالم المقبلة في دولة قطر: أتوقع أن تكون بطولة كأس العالم بطولة قوية وناجحه، قطر ستنظم البطولة علي أكمل وجه بسبب إمكانياتها المادية الكبيرة جدا والتي ستكون بمثابة النجاح والأبداع.


وعن توقعاتة للمباراة النهائية في كأس العالم أكمل: أعتقد أن منتخب فرنسا ومنتخب الأرجنتين هما الأقرب للوصول للنهائي في حالة عدم تعارضهما في الأدوار الاقصائية.

ما هي أبعد نقطة قد يصل إليها منتخب عربي أو افريقي في بطولة كأس العالم ؟

أعتقد أن أبعد نقطة هي الوصول لدور ال 8 من البطولة، وأرشح منتخب السنغال بسبب ما يمتكله من لاعبين أصحاب خبرات كبيرة وعالية.

 

وما هو أفضل هدف أثار إعجابك علي مدار بطولة كأس العالم ؟

بالطبع هو هدف مارادونا في بطولة 1986 في المباراة الشهيرة ضد منتخب إنجلترا، وأتذكر في هذا الهدف مقولة الكابتن ميمي الشربيني " هدف رائع".

 

ما هي توقعاتك لبطولة كأس الأمم الافريقية ؟ وهل المنتخب المصري قادر علي التتويج ؟

أعتقد أنها ستكون بطولة قوية، منتخب مصر في البطولات المجمعه يمتلك الأفضلية وان من وجهه نظري لن نحقق البطولة.


ماذا عن أفضل 7 لاعبين في تاريخ المصرية ؟

الكرة المصرية أنجبت عددا كبير من النجوم والأساطير ولكن من وجهه نظري أن هؤلاء النجوم هما الافضل، محمد صلاح، محمود الخطيب، حسن شحاته، حسام حسن، محمد أبو تريكه، شيكابالا، عصام الحضري.

 

وماذا عن علاقاتك بالاعلامي هاني حتحوت ؟ 

هاني ليس مجرد صديق، هاني أكثر من أخ لي، لافتاً أن هاني من أفضل الشخصيات التي قد نراها في الوسط الرياضي والاعلامي، يحب الخير للجميع، يساعد كل من يحتاجه حتي لو لم تربطه به علاقه من الأساس، مكالمة هاني لي أثناء مشاكلي تنسيني أي مشكله علي الإطلاق، هاني نعم الأخ والصاحب، أتمني له كل خير وأن يكون أفضل مني ملايين المرات لأنه حقيقةً يستحق ذلك .